قناة MBC مصر، قنوات mbc

MBC توقف المذيعة علا الفارس بسبب تغريدة عن القدس

MBC توقف المذيعة علا الفارس بسبب تغريدة عن القدس مسيئة للسعودية! – قررت مجموعة “MBC” اليوم الخميس، إيقاف المذيعة الأردنية علا الفارس على خلفية تغريده نشرتها على موقع تويتر حول قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس، بدعوى إسأتها للشعب السعودي.

وكتبت علا الفارس في تغريدتها: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثا، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا هلا بالخميس”.

وبحسب ما نقلت جريدة “الرياض” عن مصادر أن سبب الإيقاف هو ما تضمنته التغريده من “إهانة للشعوب العربية”.

ووفقا لمصادر إعلامية سعودية فأن سبب الإيقاف يتعلق بالتغريدة التي أساءت بها الفارس للشعوب العربية، و أن القناة استنكرت أن تصدر مثل هذه التغريدة من إعلامية، المفترض أن تكون صوتًا إيجابيًا للرأي العام.

وكانت الإعلامية الأردنية، قد كتبت تغريدة على خلفية قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا، فبعد زياته لنا، تأكد أن العرب، سيدينون الاعتراف الليلة، ويغنون غدًا (هلا بالخميس)”.

وأثارت التغريدة، ردود فعل غاضبة من قبل السعوديين، الذين طالبوا بمحاسبتها على خلفية تصريحاتها، معتبرين أنها أساءت لدولة تعمل في قنوات تتبع لها.

وفي تغريدة لاحقة، نفت علا ما نسب إليها من اتهامات، حيث قالت: “اللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي، أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب، الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاق بيان السعودية نصرة للقدس، لأن البيان مشرف، ومؤكد سيتبعه مواقف.

اضف تعليق للنشر فورا