الثورة السورية، بشار الاسد، سوريا ، انفجار ، تفجير ، قصف

7 دول تطالب روسيا بوقف عملياتها العسكرية في سوريا

أخبار ليل ونهار – طالبت حكومات 7 دول عربية وغربية هي «فرنسا، وألمانيا، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية»، روسيا بوقف عملياتها العسكرية في سوريا ، والتي اعتبرتها «تستهدف المعارضة السورية والمدنيين، دون تنظيم داعش الإرهابي»، حسبما أفاد به بيان منشور الجمعة، على الموقع العربي لوزارة الخارجية البريطانية.

ونقل البيان، الذي نشره المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أدوين صامويل، في حسابه على «تويتر»، تصريحات مشتركة لحكومات الدول السبع، التي أصدرتها في ضوء العمليات العسكرية الأخيرة لروسيا الاتحادية في سوريا.

وأعربت الدول السبع، في البيان المعنون بمسمى «بيان مشترك حول الإجراءات العسكرية الأخيرة لروسيا الاتحادية في سوريا»، عن قلقها العميق إزاء الحشود العسكرية الروسية في سوريا، وعلى الأخص الغارات الجوية التي تشنها القوات الجوية الروسية منذ البارحة، الخميس، في قرى «حماة، وحمص، وإدلب»، وقالت إن الغارت «أدت سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، ولم تستهدف تنظيم داعش».

وحذّرت الدول من أن هذه الأعمال العسكرية الروسية «ستصعّد من حدة التوتر، ولن تحقق سوى تأجيج التطرف والتشدد»، داعية موسكو إلى «وقف هجماتها على المعارضة السورية والمدنيين فورًا، وتركيز جهودها على مكافحة تنظيم داعش».

اضف تعليق للنشر فورا