زوج، الزوج، الزوجين، الازواج، مشاكل زوجية، النكد، مشاكل محرجة، القضيب، طول القضيب، تكبير القضيب، الانتصاب، العلاقة الزوجية، سرعة القذف، القذف السريع

5 نصائح مفيدة لحل المشاكل بين الزوجين

5 نصائح مفيدة لحل المشاكل بين الزوجين – بسبب طبيعتها الحساسة والمعقدة، تمر العلاقة الزوجية في الكثير من الأحيان بمشاكل وشجارات عديدة بين الزوجين، قد تؤدي إلى نتائج كارثية على الأسرة، وتهدد استمرارية العلاقة الزوجية.

ولكي يتفادى الزوجان الكارثة التي قد تحل بحياتهما وحياة أسرتهما، لا بد من أن يعرفا كيفية التعامل الحكيم مع بعضهما أثناء نشوء الخلاقات والشجارات.

وقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 نصائح مفيدة لتجاوز الشجارات التي قد تنشأ بين الزوجين بين الحين والآخر.

5 نصائح مفيدة لحل المشاكل بين الزوجين:

1- استمع جيداً

لكي تتجاوز الشجار بسلام، عليك أن تستمع لوجهة نظر شريك حياتك بعناية، وحاول أن لا تقاطعه حتى ينتهي من كلامه، عندها يمكنك أن تبدأ مناقشته بشكل حضاري وهادئ دون اللجوء إلى العنف أو الكلام الجارح. وفي النهاية عليك أن تحاول إيجاد حل مع شريك حياتك للمشكلة التي نشب بسببها الشجار.

2- ضع نفسك مكانه

حاول أن تتخيل نفسك مكان الطرف الآخر وتتعاطف مع شكواه إن كانت منطقيةـ واعتذر له إن كنت السبب في الشجار، وسيكون اعتذارك صادقاً إن فهمت مشاعر الطرف الآخر.

3- اعتذر عما بدر منك

بعد الاستماع لشكوى شريك حياتك وتفهمك لمشاعره، لا بد من أن تعتذر عما بدر منك من إساءة أو خطأ تجاهه، وحاول التقرب منه عبر الكلمات الودودة والتعبير الصادق عن حبك له، وعندها سيتفهم الطرف الآخر وينتهي الشجار بينكما بسلام.

4- اطلب من الطرف الآخر الاستماع إليك

بعد أن تهدأ الأمور بينكما، وبعد أن تقدم اعتذارك لشريك حياتك، يمكنك أن تشرح وجهة نظرك أو تبرر تصرفك الخاطئ بهدوء وروية.

5- اعثر على حل يرضي الطرفين

اشترك مع الطرف الآخر في نقاش هادئ بهدف إيجاد حل مناسب للمشكلة التي نشب الشجار بسببها، ولا تترك المشكلة كما هي لأنها ستطفو على السطح ثانية إن لم تصل إلى حل يرضي الطرفين.

اضف تعليق للنشر فورا