barcelona برشلونة

15 سنة سجن في الإمارات لكل من يرتدي قميص برشلونة بسبب قطر

15 سنة سجن في الإمارات لكل من يرتدي قميص برشلونة بسبب قطر – سنت الإمارات العربية المتحدة قرارا بالسجن لمدة 15 عاما لكل من يظهر تعاطفا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الدولة القطرية المعزولة حاليا من جيرانها.

ليصبح مشجعو فريق برشلونة الإسباني المقيمون في الإمارات مهددين بالسجن لمجرد ارتدائهم قميص النادي الكتلوني الذي يحمل شعار “طيران قطر” على اعتبار أن ذلك يعني التعاطف معها.

وأصدرت السلطات في الإمارات العربية المتحدة تعميماً يمنع التعاطف مع قطر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما هددت المخالفين بغرامة تصل إلى 500 ألف درهم والسجن 15 عاماً.

ودعت وسائل الإعلام الإسبانية مشجعي برشلونة في الإمارات إلى توخي الحذر عند ارتداء قميص برشلونة الذي يحمل شعار طيران قطر، وذلك لعدم الوقوع في مشاكل لا تحمد عقباها.

اتهمت السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطر “بدعم الارهاب“، واتخذت سلسلة إجراءات تهدف الى عزلها، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها. وانضمت في وقت لاحق دول اخرى الى هذه المقاطعة.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “derStandard” السويسرية، أنه من الأفضل ألا يرتدي أي شخص قميص برشلونة في الإمارات هذه الأيام، لافتة في الوقت ذاته إلى أن السلطات الإماراتية فرضت عقوبة السجن 15 عاماً للمتعاطفين مع قطر.

وتُشير الصحيفة السويسرية إلى أن قميص برشلونة يتصدره شعار الخطوط الجوية القطرية، الراعي الرسمي للعملاق الكاتالوني؛ وذلك بناءً على اتفاق جرى بين الطرفين، صيف عام 2013.

 

 

وبفضل ذلك الاتفاق؛ باتت مؤسَّسة قطر ذائعة الصيت أول راعٍ رسمي في تاريخ النادي الكاتالوني، حيث وُضع شعارها على قميص برشلونة، قبل أن يحل شعار “القطرية” بدلاً منها في 2013، مقابل 35 مليون يورو.

1 تعليق على “15 سنة سجن في الإمارات لكل من يرتدي قميص برشلونة بسبب قطر

  1. هبل وعبط اماراتى ليس له مثيل –ارتداء فانلة فريق كرة قدم او عمل لايك لبوست مؤيد للعزيزة قطر تكون عقوبته السجن 15 عاما –الامارات العبرية خرفت يارجاله

اضف تعليق للنشر فورا