ويندوز 10، مايكروسوفت

ويندوز 10 مجانا .. بالصور اهم المميزات والخصائص الجديدة

اخبار ليل ونهار – أعلن تيري مايرسون، مدير قطاع أنظمة التشغيل بشركة مايكروسوفت، أن الشركة ستوفر تحديث “ويندوز 10” لمستخدمي إصدارات “7” و”8.1″ و”ويندوز فون 8.1″ مجانا، وذلك خلال مؤتمر الكشف عن خصائص “ويندوز 10″، والذي تعقده الشركة في مقرها بمدينة ريدموند في ولاية واشنطن الأمريكية.

وأوضح مايرسون أن مستخدمي الإصدارات الثلاث من نظام التشغيل سيحصلون على التحديث خلال السنة الأولى التالية لإطلاق “ويندوز 10″، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل حول كيفية الحصول على التحديث.

وأضاف أن مفاتيح “ويندوز 10” هي “الحركة والثقة والتفاعل الطبيعي”، موضحا أن “المقصود بالتفاعل الطبيعي هو التفاعل الصحيح بالطريقة الصحيحة في الوقت الصحيح، ومن المهم أن يتم احترام خصوصية مستخدمينا، حتى يثقوا في منتجاتنا”، في إشارة منه إلى أن النظام الجديد يوفر قدرا كبيرا من الحماية لخصوصية المستخدمين.

وكانت مايكروسوفت قد اعلنت عن مزايا النظام الجديد والتطورات الحديثة ولمحة عن المتصفح الجديد، الذي سيحمل عدد كبير من المزايا المتطورة لكافة الأجهزة من أجهزة كمبيوتر إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب وكافة الأجهزة الأخرى التى تعمل على نظام تشغيل الويندوز.

وفيما يلي اهم المميزات والخصائص المتوقعة في نظام التشغيل الجديد:

1- توحيد منصات التشغيل

1-	توحيد منصات التشغيل
ويندوز 10 الجديد سيكون منصة واحدة لجميع الأجهزة سواء الحواسب الآلية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بمواصفات واحدة وشكل متشابه.

2- عودة قائمة “ابدأ”

2-	عودة قائمة ابدأ
واختفت القائمة في الإصدار السابق “ويندوز8″، والذي لم يلاقِ النجاح الكافي، رغم شكله وخصائصه الجديدة كليًا، التي أُعدت لتناسب الأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية الحديثة.. ومنذ إطلاق “ويندوز 8” وتحديثه 8.1 في عام 2012 و2013، إلا أن “ويندوز 7” ما يزال يحظى بثقة أكثر من نصف المستخدمين في العالم.
ويعيد نظام “ويندوز 10” الجديد بعض مواصفات “ويندوز 7″، ويتخلص من العيوب التي صرفت المستخدمين عن “ويندوز 8″، مثل اختفاء قائمة “ابدأ”.

3- متجر تطبيقات موحد

3-	متجر تطبيقات موحد
تركز شركة مايكروسوفت في إصدارها الجديد على التطبيقات بمتجر واحد لجميع الأجهزة وتطبيقات موحدة كذلك من خلال قاعدة أكواد واحدة تسمح للتطبيقات بالعمل بشكل جيد على كُل من الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب الشخصية.

4- متصفح جديد

4-	متصفح جديد
أوقفت شركة مايكروسوفت متصفحها القديم “ويندوز أكسبلورر” وستطلق بدءًا من ويندوز10، متصفح “سبارتان” والذي يتميز بخمسة مميزات جديدة منها الرسم على المتصفح، إضافة خدمة الملاحظات، دمج المساعد الرقمي لمايكروسوفت Cortana داخل المتصفح، تجميع التبويبات والتصميم الموحد للمتصفح لجميع الأجهزة.
5- التركيز على ألعاب الفيديو
أعلن مسئولو “أكس بوكس” الرسميين عن أن نظام التشغيل المقبل “ويندوز 10” سيكون أفضل نظام تشغيل لمحبي ممارسة ألعاب الفيديو على الكمبيوتر.

6- استمرار بعض مواصفات “ويندوز 8”

6-	استمرار بعض مواصفات
لن تتخلى “مايكروسوفت” تمامًا عن “ويندوز 8″؛ فالإصدار الجديد سيضم واجهة الأجهزة اللمسية واللوحية التي تميز بها “ويندوز 8”.
7- عرض العديد من النوافذ في وقت واحد
7-	عرض العديد من
ويندوز 10 سيطوِر الإصدار الجديد خاصية الانتقال بين عدة نوافذ، والتعامل معها في وقت واحد لتصبح أكثر سهولة وكفاءة.

وفي هذا الجزء، لم تكشف مايكروسوفت بعد عن موعد إطلاق ويندوز 10، لكن من المتوقع أن نرى نظام التشغيل الجديد مع مميزاته الرائعة على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

اضف تعليق للنشر فورا