وفاة ، مصرع ، موت ، الموت ، جنازة، تشييع، عزاء، شهداء، جثمان

بالفيديو.. اللحظات الاخيرة في حياة محمود عبد العزيز وحقيقة مرضه

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. اللحظات الاخيرة في حياة محمود عبد العزيز وحقيقة مرضه

كشف مصدر طبي من داخل مستشفى الصفا بالمهندسين أن المرض الأساسي الذى أصيب به الفنان الراحل محمود عبد العزيز هو سرطان هشاشة العظام.

وكانت بعض المصادر من قبل أكدت أنه يجرى تحاليل بصورة يومية لقياس نسبة الأنيميا ونسبة الهشاشة فى العظام.

بالفيديو.. محمود عبد العزيز: هذا هو رأيي في محمد مرسي

تزامن يوم وفاته مع ميلاد المخرج الذي نور الدمرداش الذي اكتشفه وقدمه للساحة الفنية، وكان يتقاضى 4 جنيهات فقط في أول عمل فني له مع نور الدمرداش في أدوار قصيرة.

من هو محمود عبد العزيز ؟

فيديو.. شاب يطرد أمه من شقتها ليتزوج فيها تجعل الحضور يبكون في المسامح كريم

شاهد ماذا فعلت الغيرة بين البنات.. فيديو

ولد في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.

حصل محمود عبد العزيز على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل. بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر”.

بالفيديو.. قصص عجيبة عن الفلوس والنفوس مع عمر عبد الكافي

حياته الشخصية:

تزوج من جيجي زويد وأنجب منها 3 أولاد هم كريم ومحمد، يعملان في الفن، وشريف، وكان يقول في أحد حواراته أنه تزوجها لأنها «تحمل صفات الفتاة المصرية والعربية بكل جمالياتها، وأنها كانت إنسانة محترمة تنتمي لعائلة طيبة مستعدة للوقوف إلى جانب زوجها والدفع به للأمام ولا أستطيع أن أنكر إنها عبر رحلة زواجنا التي تجاوزت الـ20 عاماً كانت خلالها مثالا طيبا ورائعا للزوجة».

فيديو.. الحجامة سر نجاح أبطال أولمبياد ريو دي جانيرو

بعد عودته من فرنسا انفصل عن زوجته، التي كانت تصطحبه أثناء سفره، ففي آخر عامين تضاعفت المشاكل والخلافات وحاولا السيطرة عليها لاستمرار الحياة إلا أنه لم يكن هناك بدلًا عن الانفصال.

بعد الطلاق بـ3 شهور أعلن زواجه من المذيعة بوسي شلبي في عام 1998، وكان على معرفة مسبقة بها، فقد كانت مذيعة معروفة وجمعتهما لقاءات وحفلات كثيرة، وكانت دائمًا تقول له أنه «فتى أحلامها الأوحد»، وكان يستقبل كلامها على سبيل المزاح، ولكنه قال في أحد حوارته « لا أخفي أنني كنت من داخلي معجب بها كإنسانة وإعلامية لها أسلوب مختلف»، وكانت التقطت معه صورة بصحبة زوجته في إحدى الحفلات فقد كانت شديدة الإعجاب به.

فيديو.. المذيعة تبكي على الهواء بسبب قصيدة عن الأم

رد فعل ابنه كريم محمود عبد العزيز:

نعى كريم محمود عبد العزيز رحيل والده الممثل محمود عبد العزيز الذي وافته المنية مساء يوم السبت 12/11/2016.

ونشر كريم عبد العزيز صورة لوالده محمود عبد العزيز وكتب تعليقا عليها: “البقاء لله .. لا اله الا الله.. الله يرحمك يا اغلى انسان في الوجود”.

حياته الفنية:

في خلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلماً سينمائياً، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات.

أطلقت شائعات بعد تقديمه فيلمي «جري الوحوش» و«الكيف» بأنه مدمن مخدرات، وتلك الشائعة أسعدته كثيرًا لأنها كانت دليلًا على إتقانه للدور وتصديق الجمهور له.

فيديو.. الموت على قبر زوجتي.. قصة حقيقية

رغم عشقه للمسرح إلا أنه لم يقدم سوى 3 مسرحيات فقط، فهو يقول أن المجهود الكبير الذي يحتاجه المسرح والإرهاق الشديد الذي عاناه في عرض مسرحية 727، دفعه لاتخاذ القرار باعتزال المسرح.

منذ عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم “العار” ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض”. وفي فيلم تزوير في أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم “إعدام ميت”، وقدم شخصيات جديدة في أفلام الصعاليك والكيف الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.

فيديو.. خناقة بسبب السيسي ومرسي في برنامج جورج قرداحي

في عام 1987 قدم فيلماً من أهم أفلامه وهو البريء، وفي منتصف الثمانينيات تقريباً قدم دوراً من الأدوار الهامة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية.

تعتبر حقبة الثمانينيات هي الفترة الذهبية بالنسبة له حيث قدم خلالها أكثر من 60 فيلماً، وخلال عامي 1984 و1985 قام ببطولة نحو20 فيلماً دفعة واحدة، وكانت أشهر أفلامه خلال تلك الفترة فقد قدم خلالها فيلم تزوير في أوراق رسمية والشقة من حق الزوجة وإعدام ميت والصعاليك، والكيف الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقدم فيه أغاني رددها الجمهور وتعلقت في ذهنه.

بلغ عدد أفلام محود عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

بالفيديو.. زوج يخون زوجته مع صديقتها.. شاهد رد فعل الزوجة

في عام 2004 م قدم محمود عبد العزيز للشاشة الصغيرة المسلسل التليفزيوني “محمود المصري” والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين بدؤوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية.

ام وابنها الشاب العاق.. قصة تبكى جمهور برنامج المسامح كريم

أثيرت شائعات حول اعتزاله لأسباب دينية بسبب تأثره الشديد بعد وفاة أصدقائه وانكبابه على الصلاة والبكاء، فقد أثيرت تلك الشائعات بعد وفاة رضوان الكاشف وعاطف الطيب، وكذلك بعد وفاة سعاد حسني ونجاح الموجي لاتجاهه للعبادة والاعتكاف، وبحسب بحسب حوار سابق له مع موقع «دنيا الوطن» عقب قائلا: «أنا نفسي كنت أفاجأ بهذه الشائعات لكن أنا عندي حالة غريبة وهي كلما رحل أحد أصدقائي احزن بشدة وأغلق على نفسي باب غرفتي بالساعات وأبكي كثيراً وأصلي كثيراً ومن هنا أثيرت شائعات اعتزالي للفن لأسباب دينية ومن اكثر الأوقات التي تردد فيها الشائعات وقت رحيل المخرج المميز عاطف الطيب وكذلك وقت رحيل رضوان الكاشف مخرج آخر أفلامي (الساحر) فحزنت بشدة عليهما وعانيت من نفس الأزمة واتجهت للاعتكاف والعبادة بعد رحيل نجاح الموجي ثم سعاد حسني».

اغرب صور من مصر صدمت العالم

وكان قد توفى الفنان محمود عبد العزيز بعد صراع مع المرض، مساء يوم 12/11/2016، عن عمر يناهز 70 عاما داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى الصفا بالمهندسين بعد صراع مع المرض.

شاهد ايضا

شاهد كيف يحدث تزاوج القطط لحظة بلحظة .. للكبار فقط

مالم تشاهده من قبل .. شاهد كيف يتزاوج الفيل .. للكبار فقط

اضف تعليق للنشر فورا