وفاة المستشار نبيل مرقص بأزمة قلبية حادة.. اول من احال قضاة رابعة للمعاش

اخبار ليل ونهار – توفي صباح اليوم المستشار نبيل زكي مرقص بولس، رئيس محكمة استئناف المنصورة، ورئيس مجلس تأديب وصلاحية القضاة، والمحال للتقاعد أول أمس الثلاثاء الموافق 30 يونيو الماضي لبلوغه سن التقاعد، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة ومفاجأة في منزله.

شاهد ايضا

مصرع رئيس نيابة شمال دمنهور وإصابة وكيل النائب العام فى حادث بالبحيرة

ويشار إلى أن “مرقص” أحال خلال فترة توليه مجلس تأديب وصلاحية القضاة عددًا كبيرًا من القضاة إلى المعاش في قضايا سياسية، أبرزها إحالة 31 مستشارًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قضاة بيان رابعة”، والمتهمين فيها بالتوقيع على بيان يؤيد شرعية الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي، للمعاش وعدم قبول الدعوى ضد 25 آخرين.

كما أصدر أيضًا قرارًا بإحالة 10 من أعضاء حركة قضاة من أجل مصر للمعاش، ورفض قبول دعوى ضد 5 قضاة آخرين، على خلفية اتهامهم بالاشتغال بالسياسة.

كما أنه كان يتولى التحقيق مع رئيس نادي قضاة مصر الأسبق المستشار زكريا عبدالعزيز، بتهمة الاشتغال بالسياسة وتحريضه على اقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر إبان ثورة 25 يناير 2011، إلا أنه لم يصدر القرار فيها وكانت مؤجلة لجلسة 5 سبتمبر، وهو أخر قرار اتخذه.

وقد شيعت الجنازة منذ قليل من الكتدرائية القديمة بمنطقة “كلوت بك”، ومن المقرر أن يقام العزاء الخاص به بالكنيسة البطرسية بالكاتدرائية بالعباسية مساء اليوم.

2 تعليقات على “وفاة المستشار نبيل مرقص بأزمة قلبية حادة.. اول من احال قضاة رابعة للمعاش

اضف تعليق للنشر فورا