دين، اسلام، الاسلام، الصلاة، مسلم، مسلمين، مسجد، جامع، مساجد، جوامع

وزير اوقاف السيسي: سداد فواتير كهرباء ومياه المساجد على المصلين

اخبار ليل ونهار. وزير اوقاف السيسي: سداد فواتير كهرباء ومياه المساجد على المصلين

اصدر محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في نظام عبد الفتاح السيسي، منشورا بعدم ضم أى مسجد للأوقاف، إلا بعد إضافة بند «على ألا تتحمل الوزارة دفع أى فواتير للكهرباء والمياه، ويلتزم الأهالى بدفع هذه الفواتير».

وكان قد اصدر «جمعة» عددا من القرارات فيما يتعلق بضم المساجد الجديدة، إلى وزارة الأوقاف، منها الضم الدعَوِى والضم الكلى، فالأول توفر له الأوقاف خطباء لصلاة الجمعة، والثانى تلتزم فيه الأوقاف بالمسجد كليا سواء بتوفير العمال والأئمة ومقيمى الشعائر، فضلا عن دفع نفقات الصيانة والكهرباء والمياه، وهو ما عطلته الأوقاف حاليا، حيث تقوم بالضم الدعَوِى الفورى.

كما قرر «جمعة» عدم تعيين أى عمال أو مقيمى شعائر مع المساجد المنضمة للأوقاف.

بالصور.. الاوقاف تشطّب شقة الوزير مختار جمعة بـ 772 ألف جنيه
بالفيديو.. المواطنين يصرخون من فواتير الكهرباء: مش لاقيين ناكل ومش دافعين

يذكر ان الضم الدعوى الغرض منه عدم السماح لأى جماعة بالتحكم فى خطب الجمعة أو إمامة المصلين خاصة فى رمضان وغيره، لذا يقوم القطاع الدينى بإصدار قرار ضم مباشر، وينص بند فى آخر القرار، مذيل بتوقيع رئيس القطاع الدينى، على إلزام بانى المسجد بدفع فواتير الكهرباء والمياه والالتزام بجميع مصروفات الصيانة والترميم، وتكتفى الأوقاف بتوفير خطيب وإمام للجمعة والصلوات.

وبحسب قرار الضم الصادر من «جمعة» بالقرار الوزارى رقم 152، يلتزم الأهالى بتوصيل المرافق للمسجد، ودفع فواتير الكهرباء والمياه وغيرها.

رفض ضم المساجد:

فيديو.. ضابط قوات مسلحة غاضبا: انتظروا انفجار المصريين قريبا بسبب غلاء الاسعار
فيديو.. مواطنة تشتكي من اشتعال الاسعار: خدنا خازوق من السيسي

من جانب اخر، رفض عددا من الأهالى ضم مساجدهم إلى الأوقاف، بعد رفض مختار جمعة سداد قيمة فواتير الكهرباء والماء، وتحمليها على المصلين، بالاضافة الى رفض تعيين أبنائهم أو ذويهم كعمال أو مقيمى شعائر فى المسجد.

الفيديو الذي اضحك المصريين بعد عام على افتتاح قناة السويس الجديدة

اضف تعليق للنشر فورا