وزير المالية: زيادة جديدة في اسعار البنزين والغاز بعد انتهاء الشتاء

اخبار ليل ونهار – بعد رفع اسعار البنزين والغاز والكهرباء والمياه مؤخرا، كشف هاني قدري دميان، وزير الماليه، ان حكومة مصر ستمضي قدمًا في خطه الالغاء التدريجي للدعم علي الوقود، وذلك في اطار سعي الحكومه لزياده الانفاق علي البرامج الاجتماعيه والحد من العجز في الموازنه.

واضاف «دميان»، في مقابله مع صحيفه «فاينانشيال تايمز»، البريطانيه، امس، ان «دعم الوقود سيتم خفضه مجددًا خلال السنة المالية التي تبدا في يوليو المقبل علي اقصي تقدير، حيث ادي الانخفاض الكبير في اسعار النفط الي ايجاد فرصه للمناوره».

واشارت الصحيفه الي ان مصر تسعي لانهاء الدعم علي الوقود بشكل كامل في غضون 5 سنوات، وانها تستخدم مدخرات البلاد للانفاق علي التعليم والصحه، لافته الي ان خفض الدعم بنسه 30% في يوليو الماضي، مكَن الحكومه من ادخار حوالي 7 مليارات دولار. وتابع «دميان»: «نستند في وضع سياساتنا الاقتصاديه علي الاصلاحات الهيكليه في المقام الاول، ولذا بدانا بتطبيق اجنده الاصلاح في محاوله لارسال رساله واضحه للمجتمع وللمستثمرين الدوليين.. نحن في مهمه لاستعاده الثقه في الاقتصاد».

واكد وزير الماليه انه بصرف النظر عن التنسيق مع الامارات لتوفير الوقود بحوالي 8.7 مليار دولار بشروط ميسره، فان ميزانيه هذا العام لم تعتمد علي الدعم المالي من دول الخليج.

اضف تعليق للنشر فورا