غضب، انقطاع التيار الكهربي، انقطاع الكهرباء في مصر، ظلام، اظلام، فقر، الفقر، صراخ، ارتفاع الاسعار، الغلاء، الاسعار

وزير الكهرباء: رفع اسعار الكهرباء مجددا خلال شهور

اخبار ليل ونهار – وزير الكهرباء: رفع اسعار الكهرباء مجددا خلال شهور

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أسعار الكهرباء سترتفع مرة اخرى بداية شهر يوليو المقبل وفق ما تم الإعلان عنه سابقاً على أن يظل الدعم لمحدودى الدخل، حسب قوله، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تعميم العدادات الذكية لتفادى أى خطأ فى الفاتورة، وتابع: “احتمالية وقوع خطأ فى حساب الفاتورة وارد ولكننا نعمل على تقليل هذا من خلال نشر العدادات الذكية”.

وأضاف “شاكر” خلال حواره ببرنامج “القاهرة اليوم”، أن وزارة الكهرباء سوف تنفق 16 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى على تقوية شبكات نقل الجهد العالى والفائق.

وفى ملف الطاقة الشمسية قال وزير الكهرباء، إنه يتوقع بعد مرور 7 أشهر من الآن أن تكون الأحمال الكبيرة التى تصل إلى 50 ميجا المنتجة من الطاقة الشمسية متاحة للمستخدمين، وتابع: “يوجد منازل تعمل الآن بالطاقة الشمسية”.

وقال وزير الكهرباء، انه تم إنشاء شركة مستقلة عن الشركة القابضة للكهرباء تتولى الطاقة التى سوف تنتج من مشروع شركة “سيمنز” والبالغة 14.4 جيجا وات، مضيفا: “نتحدث الآن مع مؤسسات تمويل سيادية خارج مصر بشأن هذه الشركة على أن تدخل القابضة للكهرباء بنسبة.. وسنطرح فى البورصة هذا الكلام.. وفيه مستثمرين جاهزين فى هذا الأمر”.

يذكر ان فواتير الكهرباء تشهد قفزات غير طبيعية في قيمتها، حيث اشتكى العديد من المواطنين من التقديرات الجزافية للاستهلاك، وهو الامر الذي كشفته مصادر داخل وزارة الكهرباء، انه يتم بالفعل تعويض الخسائر في شركة الكهرباء من خلال اضافة مبالغ اضافية على فواتير المواطنين بشكل عشوائي، وهو الامر الذي تسبب في زيادة خسائر الشركة بعد رفض الكثير من المواطنين سداد الفواتير لعدم قدرتهم.

اضف تعليق للنشر فورا