وزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم: لن أستقيل من منصبي

أخبار ليل ونهار – قال محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، إنه مسؤول مسؤولية كاملة عن كل طفل في مصر، مؤكدا أنه لن يستقيل من منصبه لأنه منصبه يشبه الجندى الذي يحارب داخل المعركة لا يستطيع الهروب أو الفر منها، مشيرا إلى اننى مستمر في عملى حتى اخر لحظة.

وأضاف أبوالنصر خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج «حوار القاهرة» عبر فضائية «سكاى نيوز» أنه رغم مايحدث سيكون باق في منصبه حتى آخر لحظة رغم كم الهجوم الذي يتعرض له من قبل الآخرين.

وتابع «أبوالنصر» أنه تم تشكيل لجنة مكونة من عدة هيئات حكومية ومجموعة من رجال الأعمال وهم اتحاد المقاولين وشركة المقاولون العرب ووزارة البترول والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأوراسكوم لإعادة المدارس الحكومية من جديد بشتى المحافظات، مؤكدا أن هناك كم كبير من المدارس يحتاج إلى إعادة صيانة.

وأضاف الوزير أنه في ديسمبر المقبل سيكون هناك 5 محافظات دون أمية، مشيرا إلى أنه تم إضافة سرس الليان بمحافظة المنوفية، لمنظمة اليونسكو بعد أن تم استبعادها.

وأشار ابو النصر إلى ان هناك نجاح كبير حدث في عهده في عملية تعليم الاميين، معتبرا إلى انه تم تحقيق نجاح كبير في الامية لم يتم منذ 10 سنوات

وأكد «أبوالنصر»، أنه راضى عن أداء الوزارة بنسبة 30% مؤكدا أن العام المقبل سيكون 35% والتالية سيتحقق رضائه عن المنظمة التعليمية بمصر بنسبة 100%.

واكد وزير التعليم أن المناهج في عهده تم تطويرها أفضل من الكتب الخارجية، لافتا إلى أن الكتب المدرسية أصبحت دليل واحتياجات الطالب المصري.

وذكر أنه تم اغلاق مجموعة من المدارس الليبية والسورية لأنها تعمل بدون ترخيص مؤكدا ان التلاميذ الذين التحقوا بالمدرسة في إجازة مفتوحة لحين إتمام الاجراءات القانونية حيال المدارس السورية والليبية.

وكشف أبوالنصر إلى أنه هناك إهمال موجود في بعض المدارس نتيجة عدم الدقة في العمل، لافتا إلى أنه يقوم بعمل تفقدات مفاجئة على المدارس للاطمئنان على حال المدارس .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا