وزير التخطيط: مفيش بنزين بدون الكارت الذكي من 15 يونيو

اخبار ليل ونهار – قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، “مفيش بنزين بدون الكارت الذكي، ومفيش وقود من المحطات لأى مواطن بدون الكارت الذكي بدءًا من 15 يونيو”.
وقد كشف العربي، عن تنظيم مؤتمر صحفى، يوم 15 يونيو المُقْبِل، للإعلان عن بدء صرف الوقود من المحطات بالكارت الذكى.

وأوضح العربى، خلال كلمته بالمؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بعنوان “التحديات السياسية والاقتصادية فى مصر”، الذى تنظمه الكلية اليوم، أنه للحد من ارتفاع أسعار البنزين فإنه لن يتم صرف الوقود من المحطات لأى مواطن بدون الكارت الذكى بدءًا من 15 يونيو، قائلا: “نعمل جاهدين لتطبيق تلك المنظومة وستتواصل الوزارة مع المواطنين حتى يحصل كل مواطن على الكارت الخاص به”.

وأضاف العربى أن وزارة التخطيط انشغلت بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية بوضع رؤية مستقبلية لمصر حتى عام 2030، مؤكّدًا أن هذا العمل ليس من أجل حكومة دائمة التغير وإنما من أجل مصر.

وأشار وزير التخطيط، إلى أنه لا يمكن الفصل بين الوضع السياسى الحالى بمصر والوضع الاقتصادى، كما أنه لا يمكن فصل النمو الاقتصادى عن العدالة الاجتماعية، قائلا: “بعد 25 يناير مازلنا منشغلين بالماضى ولا ننظر للمستقبل”.

وتابع العربى أن هناك تقدم هائل فى مؤشرات التنمية بمصر، مثل جودة البيانات التى تصدر عن جهاز الإحصاء، وكذلك إمكانية إتاحة البيانات الخام وتوافرها للباحثين، حيث علق العربى على أزمة ارتفاع الأسعار قائلا: “طبيعى جدا نتوقع غلاء أسعار السلع ولكن على الحكومة حماية المستهلك من المغالاة فى الأسعار، فالدور رقابى”.

واختتم الوزير كلمته بالمؤتمر قائلا: “هناك العديد من المشروعات القومية، ولكننا فى أمس الحاجة للعمل على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقضية الإصلاح الإدارى والبيروقراطية شديدة الإرتباط بالعدالة الاجتماعية، وسيشعر المواطن قريبا بالخلاص منها وذلك فى ظل تطبيق القانون”.

اضف تعليق للنشر فورا