وزير التخطيط: الشعب المصري سيشعر بالنمو بعد ٣٠ سنة

أخبار ليل ونهار – قال أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن البلاد «تحتاج أن يكون معدل النمو الاقتصادى 3 أضعاف معدل النمو السكانى، لكى يشعر المواطن بثمار التنمية»، مشيراً إلى أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو بنسبة 4% العام المالى الحالى، و5% للعام المقبل».

وأكد «العربى»، فى تصريحات صحفية، على هامش مشاركته فى مؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات بالإسكندرية، أمس، أن معدلات التنمية الاقتصادية مقارنة بالنمو السكانى تُشعر البعض بأنه «مفيش نمو، لأنه معدل ضعيف، لكننا نتوقع أن القادم سيكون أفضل».

وأضاف: «البعض يسألنا: متى يشعر المواطن بالنمو؟ وهنا نقول إن المواطن يشعر به بعد ٣٠ سنة نمو متصلة، لذلك تسعى الحكومة لتحقيق قصص نجاح سريعة، من خلال افتتاح قناة السويس الجديدة، وتنفيذ العديد من المشروعات، بما ينعكس إيجابياً على المواطن».

وأشار «العربى» إلى أن الدولة تتجه إلى القطاع الخاص، ليعاونها فى النمو المنتظر، مع تحركها وفقاً لمسئولياتها، موضحاً أن المواطن لن ينتظر كثيراً حتى يتحقق معدل نمو 12%، لكنه يحتاج لتغيير سريع، لذلك فإن مصر تتحرك على المحورين، الأول ليشعر المواطن بالتغير الإيجابى حالياً، ومستقبلاً وفقاً لاستراتيجية التنمية المستدامة حتى 2030.

تعليق واحد على “وزير التخطيط: الشعب المصري سيشعر بالنمو بعد ٣٠ سنة

اضف تعليق للنشر فورا