انفجار، قنبلة، حريق، نيران، اشتعال

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي: نصف حرائق إسرائيل بفعل فاعل

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي: نصف الحرائق بإسرائيل بفعل فاعل – رجح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان أن يكون نصف الحرائق التي اشتعلت في أنحاء مختلفة من إسرائيل متعمدا وبفعل فاعل، في وقت تستمر جهود رجال الإطفاء لإخماد النيران.

ويلمح الوزير الإسرائيلي إلى أن الفلسطينيين قد يكونون وراء اشتغال هذه الحرائق.

وأوضح مراسل قناة الجزيرة أن هناك حرائق هائلة تشتغل في الأحراش بسلسلة الجبال الغربية في القدس المحتلة -بالموازاة مع حرائق تجتاح كافة إسرائيل- وسط وجود لطواقم الإطفاء تسندها ست طائرات في محاولة لإخماد النيران ومنع انتشارها باتجاه المنازل والشوارع.

وأضاف أن طواقم الإطفاء تحاول جاهدة منع وصول الحرائق للشارع الرئيس الذي يربط بين تل أبيب والقدس، بعدما كانت السلطات قد أغلقت شارعا آخر رئيسا، مشيرا إلى أن الرياح الشرقية العاتية ساهمت في سرعة انتشار النيران.

من جهة أخرى، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ قررا نشر قوات من الشرطة وحرس الحدود في بعض المناطق المفتوحة، بعد أن أشارت التحقيقات إلى أن بعض الحرائق التي شبت خلال اليومين الماضيين كانت مفتعلة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

شاهد ايضًا:

 

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم إجلاء عشرات العائلات من منازلها مع اقتراب ألسنة اللهب من المنازل في مستوطنة طلمون شمال القدس.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب مساعدة دولية من روسيا وإيطاليا واليونان وقبرص وكرواتيا لإخماد الحرائق.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقا، اندلعت في عدة مناطق بينها القدس، “نهاريا”، “معلوت”، “الجليل” إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

والتهمت هذه الحرائق التي اندلعت منذ ثلاثة أيام آلاف الدونمات من الأراضي وأدت لتدمير عشرات المنازل بالكامل مما اضطر الدفاع المدني إلى إجلاء آلاف الإسرائيليين عن بلدات وأحياء بأكملها.

اضف تعليق للنشر فورا