ماسبيرو، التلفزيون المصري

وزارة الكهرباء تكشف عن مفاجأة في انقطاع الكهرباء عن ماسبيرو

اخبار ليل ونهار – كشفت وزارة الكهرباء عن اسباب انقطاع الكهرباء عن مبنى ماسبيرو لمدة تقارب الساعة لاول مرة، حيث قالت ان هناك اعطال في الشاحن الرئيسي والبطاريات بمبنى التليفزيون، مما أدى لعدم تشغيل المولدات الاحتياطية اثناء انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت وزارة الكهرباء، في بيان لها مساء اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن انقطاع التيار عن مبنى ماسبيرو حدث نتيجة لعطل داخلي بالمبنى ولا علاقة له بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، مشيرة إلى أنه قد تزامن مع حدوث ذبذبة بخروج لحظي للدائرة 220 ك.ف. توليد شمال القاهرة وهيليوبوليس.

شاهد ايضا

أول فيديو من داخل غرفة كهرباء ماسبيرو بعد انقطاع الكهرباء

وأضافت الوزارة أنه قد تبين أن العطل يرجع إلى تعطل الشاحن الرئيسي والبطاريات بمبنى التليفزيون القديم، ما أدى لعدم دخول الخط الاحتياطي (عدم تشغيل المولدات الاحتياطية) ومن ثم انقطاع التغذية الكهربائية عن استوديوهات الهواء والمحطات الرئيسية بهذا المبنى.

ونوهت بأنه قد قام فريق عمل مشترك من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وفنيو التلفزيون بالمبنى بعمل اللازم وتوصيل تغذية دوائر التيار المستمر من مصدر بديل وتشغيل اللوحة الاوتوماتيك وتأمين التغذية الكهربائية.

وأوضحت أنه تم الدفع في الحال بماكينات الطوارئ (مولدات احتياطية) تابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لحين التأكد من اصلاح العطل بشكل كامل وعودة الامور الى طبيعتها .

ومن جانبه، قال أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون “ماسبيرو”، سببها عطل في الوصلة الرئيسية لخط الإنارة الرئيسي بالمبنى، وكذلك وصلة أجهزة التغذية الاحتياطية.

وكان بث قنوات التلفزيون الرسمي توقف لما يقارب الـ40 دقيقة عصر يوم السبت، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المبنى، ثم عاد البث بعد ذلك إلى طبيعته.

وأضاف عسران، في تصريح خاص لموقع التلفزيون الرسمي، أن انقطاع الكهرباء في المبنى أمر وارد، مؤكدا أن المسؤولين سيعملون على احتواء المشكلة في أسرع وقت.

وذكرت الوزارة أنه تتم تغذية المبنى بالكهرباء من خلال 3 محطات محولات (محطة السبتية القديمة والجديدة ومحطة معروف)، مشيرة إلى أن المبنى به 3 موزعات وعدد 4 لوحات حلقية، علاوة على المولدات الاحتياطية للمبنى.

وكلف رئيس الوزراء إبراهيم محلب، في وقت سابق اليوم، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير بتحويل واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن القنوات التلفزيونية إلى النيابة العامة.

اضف تعليق للنشر فورا