وزارة الصحة: 15 حالة مصابة بأنفلونزا الطيور في مصر

أخبار ليل ونهار – أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، التأكد من حالة إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الطيور، لطفلة تبلغ من العمر عامين، بإحدى القرى بإدارة أخميم بمحافظة سوهاج، ليرتفع بذلك عدد المصابين على مستوى الجمهورية لـ15 حالة.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة، بأن الطفلة كانت تعاني من حمى وسعال والتهاب بالحلق بعد التعرض لاختلاط بالطيور، وتم حجزها في مستشفى حميات سوهاج بتاريخ 4 ديسمبر الجاري، ومعالجتها بعقار «تاميفلو» المضاد للفيروس، وأصبحت حالتها الصحية مستقرة.

وجددت وزارة الصحة والسكان نصيحتها للمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، موضحة أن خضوع مصابي مرض أنفلونزا الطيور للعلاج بـ«تاميفلو» خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض، يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وطالبت الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة، وفي حالة حدوث نفوق في بعض الدواجن المنزلية يجب تجنب ذبح باقي الدواجن ويتم إبلاغ الوحدة البيطرية على الفور.

اضف تعليق للنشر فورا