وحيد حامد للسيسي: إرحل إذا كانت التركة ثقيلة عليك

أخبار ليل ونهار – قال الكاتب وحيد حامد إنه إذا كانت التركة ثقيلة على الرئيس عبدالفتاح السيسى فليترك الرئاسة ويرحل، ولم يخف عدم تفاؤله من المستقبل، مؤكدا أن البلاد لا تسير فى الاتجاه الصحيح.

وأضاف «حامد»، خلال حوار صحفي، أن الحلول الأمنية وحدها لا تكفى لمحاربة الإرهاب، وأن الأجهزة الأمنية مصابة بـ«الارتخاء»، مدللا على ذلك بحالة الفوضى التى يشهدها المجتمع. وشدد على أن حكومة المهندس إبراهيم محلب «ضجيج بلا طحين»، وأنه من المفترض أن تأتى الحكومات من أجل إصلاح ما تم إفساده، لا أن تزيد الطين بلة.

وعن تقييمه لأداء السيسى حتى الآن، وهل نسير فى الاتجاه الصحيح؟ رد قائلاً: «لدى ملاحظات كثيرة على الأداء السياسى بشكل عام ومؤكد أننا لا نسير فى الاتجاه الصحيح، مازالت عشوائية القرار والتباطؤ فى التنفيذ يسيطران على المشهد السياسى، ولم يكن هذا هو الأداء المتوقع من السيسى».

وبسؤاله: «هل تعتبر تواجد المهندس محلب بشكل دائم فى الشارع إنجازا لم نره من رئيس وزراء من قبل؟»، رد قائلًا: «أى إنجاز فى كون رئيس الوزراء فى الشارع دائما؟!.. أنا أيضا متواجد فى الشارع دائما وكلنا نقضى يومنا فى الشارع، هل هذه هى وظيفته؟ إذن ماذا يفعل رئيس الحى إذا كانت هذه مهمة رئيس الوزراء، أنا أريده فى مكتبه يخطط ويعطى أوامره وبدلا من أن يظهر فى التليفزيون ينعى شهداء حادثة تصادم أو إرهاب، أريده أن يجلس فى مكتبه ليخطط لمنع وقوع تلك الحوادث من الأساس، فالجولات التى يقوم بها محلب تطابق الجولات التى يقوم بها مرشحو مجلس الشعب، والعبرة عندى ليست بكثرة الجولات وإنما بالفعل، وبصراحة كل ما يحدث مسؤولية السيسى فى المقام الأول ودعينى أقولها رغم كونها جملة صعبة، ولكن إذا كانت المهمة ثقيلة على السيسى نفسه فليتركها».

اضف تعليق للنشر فورا