حادث قطار، قطارات، قضبان، سكة حديد، مزلقان

هيئة السكة الحديد تكشف عن سبب حادث قطار العياط

أخبار ليل ونهار – كشفت التحقيقات الأولية التى تجريها هيئة السكة الحديد، عن حادث قطار تصادم العياط، أن الحادث وقع نتيجة تحويل مسار القطار بالخطأ من السكة الطوالى إلى سكة التخزين بمحطة البليدة بشكل مفاجئ أثناء سيره بسرعة تزيد على 100 كم، مما أدى إلى التصادم بالصداد الخرسانى للمحطة واختراقه.

وقالت مصادر مطلعة لـ”اليوم السابع”، إن اللجنة الفنية المشكلة برئاسة المهندس مصطفى أبو هرجة، رئيس قطاع السلامة والمخاطر بالسكة الحديد توصلت مبدئيًا إلى أن الحادث وقع نتيجة خطأ التحويلة، وأنه لم يكن مدرجًا تحويل مسار القطار من السكة الطوالى لأخرى فرعية.

وأضافت المصادر، أن اللجنة الفنية بدأت أمس الخميس، الاستماع إلى أقوال عاملى محطة البليدة والقطار والفنيين ومراقبى الحركة، لافتة إلى أن مراقب برج محطة البليدة هو نفس المراقب الذى حدثت فى وردية عمله تصادم القطار والسيارة النقل المحملة بالركاب فى يناير الماضى، والذى أودى بحياة 7 أشخاص حينها.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشئون الرعاية العاجلة، إن 29 مصاباً خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالاتهم الصحية، مشيراً إلى وجود حالتين ما زالا يتلقيان العلاج، الأولى بمستشفى القصر العينى وتعانى من تهتك فى عظام اليد، والثانية بمستشفى الهلال وتعانى من كسر فى عظام الفخد.

يشار إلى أن 3 عربات من قطار رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد انقلبت، ما أسفر عن وفاة 5 وإصابة 27 آخرين ونقلوا جميعًا إلى المستشفى المركزى بالعياط والبدرشين لتلقى العلاج، وأن الإصابات تنوعت ما بين كسور وكدمات بعضها خطيرة، والبعض الآخر حالته مستقرة.

اضف تعليق للنشر فورا