ماء، الماء ، مياه، المياه ، بارد، ثلج، صحة، شرب، شراب، العطش

هل تعلم.. شرب الماء يقي من التسوس ومرض السكر

هل تعلم – ينصح جراح الأسنان الفرنسي جوزيه بوكليه الأشخاص الذين يخشون زيارة طبيب الأسنان، والذى تصل نسبتهم في فرنسا واحد من بين كل اثنين، بضرورة شرب الماء بكثرة لأنها تساعد على تخفيف حموضة الفم وتعمل على الوقاية من مرض السكر ومنع جفاف الفم إلى جانب منع تسوس الأسنان.

وأوضح الجراح الفرنسي أن الماء يعمل على ترطيب وتطهير الفم، لذلك يجب غسل الفم بالماء بعد تناول الطعام، أو شرب مشروب محلى بالسكر.

ونوه إلى أن الماء يتخلص من بقايا الطعام ويحد من الحموضة التي تتلف مينا الأسنان وتؤدى إلى زيادة حساسيتها، فضلا عن دورها فى وقاية الإنسان من التسوس وأمراض اللثة.

شاهد ايضًا: اسهل مشروب لعلاج جميع اعراض البرد والانفلونزا في ساعة واحدة

كم كوب من الماء يجب أن نشرب عادة في اليوم. كيف نعرف؟

تختلف كمية السوائل حسب العمر، الوزن والحركة البدنية. كما أن الطقس يلعب دوراً كبيراً في تحديد كمية الماء اللازمة للجسم، وكلّما ازدادت حرارة الطقس كلما احتاج الجسم إلى كمية أكبر من الماء.

الأطفال (عمر سنة وما فوق):

شجِّعي طفلك منذ الصغر على شرب الماء بانتظام، وحسب العمر فيحتاج الطفل إلى حوالي 0.8-1.4 ليتر في اليوم.

اقوى الاغذية الطبيعية لعلاج البرد والانفلونزا بدون مضادات حيوية

المراهقون:

يحتاج المراهق إلى 1.6 ليتر في اليوم على الأقل، وتزيد الكمية حسب الحركة البدنية.

البالغون:

يحتاج الشخص الراشد إلى حوالي 1.5- 2 ليتر في اليوم أي ما يعادل 8 أكواب مياه. وهذا يكفي لغالب الأشخاص في الطقس المعتدل. وتزداد الكمية في الطقس الحار.

اهم الاغذية الفعالة للقضاء على التهابات الشعب الهوائية

عند ممارسة التمارين الرياضية:

يجب المواظبة على شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة. يُنصح بشرب كوب من الماء قبل التمرين ونصف كوب كل 20 دقيقة. بعد الإنتهاء يجب التعويض عن السوائل المفقودة بالماء أو السوائل، خاصة إذا كان التمرين شديد القوة.

فيديو.. فوائد الكمون السحرية في علاج البرد وضعف الشهية والانيميا

عند اتباع الحمية لتخفيف الوزن:

في هذه الحال عليكِ المثابرة على شرب الماء لتأمين حاجة الجسم، كما برهن أيضاً أنه يساعد في عملية خسارة الوزن. تناولي 2- 3 ليتر في اليوم وستكتشفين أن هذا يساعدك على ضبط الشهيّة أيضاً!

اضف تعليق للنشر فورا