عشوائيات، عشوائية، منزل، منازل، مبنى، مباني، عمارة، عمارات، مصر، فقر

هلع في الصعيد بعد ظهور بعوض فيروس زيكا في المنيا واسيوط

اخبار ليل ونهار. هلع في الصعيد بعد ظهور بعوض فيروس زيكا في المنيا واسيوط

سادت حالة من الهلع في الصعيد، اليوم 7/2/2016، وذلك بعد ظهور بعوض فيروس زيكا في المنيا واسيوط، وسط مخاوف من انتشار البعوض في باقي المحافظات.

وكان الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة اكد إن البعوضة “الزاعجة المصرية” ظهرت في محافظتي المنيا وأسيوط، حيث أصيب العشرات بأعراض حمى “الضنك”، مما أسفر عن مصرع 21 شخصا في عدة قرى بمحافظة أسيوط أكتوبر الماضي.

وقد رفعت الأجهزة الصحية بالمنيا، درجة الاستعداد تحسبًا لظهور فيروس زيكا، وذلك بعد أن أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن البعوضة التي تنقل الفيروس موجودة في محافظتي المنيا وأسيوط، مشددًا على أن الوزارة تشن حملة للقضاء على هذه البعوضة في أماكنها عن طريق الطب الوقائي بالوزارة.

شاهد ايضا

للكبار فقط. شاهد ماذا فعل فيروس زيكا في رؤوس الاطفال

وقال كامل شاهين، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن المديرية تتخذ خطوات استباقية عن طريق التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري لمواجهة فيروس زيكا، مشيرًا إلى أن المديرية ستنظم حملات لرش المراوي المائية والمصارف ومناطق تجمع البعوض في مختلف مراكز المحافظة، موضحًا أنه سيتم التواصل على مستوي المديريات الثلاث من أجل اتخاذ إجراءات احترازية وحملات مشتركة.

وقالت الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، إنه يتم تنفيذ حملات مكثفة في هذه الأيام لرش الناموس في البرك والمستنقعات، منوهة بأن بيض الناموس يتكاثر في هذه الأيام ويسبب الكثير من الأمراض.

3 تعليقات على “هلع في الصعيد بعد ظهور بعوض فيروس زيكا في المنيا واسيوط

  1. الصعيد عندنا مليان ترع وزبالة تلال
    يعني لو البعوضة انتشرت هيبقى وباء
    ولسه ياما هنشوف

اضف تعليق للنشر فورا