علم مصر

هداية ملاك صاحبة الميدالية البرونزية في سطور

أخبار ليل ونهار – فازت لاعبة التايكوندو المصرية هداية ملاك بالميدالية البرونزية في منافسات 57 كيلوغراما بأولمبياد ريو 2016، لتضيف الميدالية البرونزية الثالثة لمصر.

بدأت هداية ممارسة التايكوندو في سن السابعة مع شقيقيها بنادي الصيد في القاهرة وحصلت على أكثر من ميدالية ذهبية في مستويات الناشئين لتنضم لمنتخب مصر في الفئات العمرية المختلفة وصولا لمنتخب الكبار.

التايكوندو منحها فرصة الالتحاق بكلية الفنون الجميلة بعد أن حصدت درجات التفوق الرياضي بسبب تألقها محليا والفوز ببطولات الجمهورية منذ سن الرابعة عشر.

شاركت هداية في أولمبياد لندن 2012 وهي في عمر الـ19 وودعت من دور الثمانية على يد الفرنسية مارلين أورنوا.

هداية حصدت برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط في تركيا عام 2013 واستمرت في حصد عدد من الميداليات المختلفة في البطولات الدولية المختلفة.

اللعب مع فرنسا والجائزة الكبرى

في بطولة العالم للفرق عام 2013 شاركت هداية مع فرنسا التي استعانت بها إذ تسمح القوانين بهذا الأمر خاصة مع عدم مشاركة مصر ونجحت في الفوز معهم بالبرونزية على حساب كوت ديفوار.

الأمر يحدث من أجل استفادة اللاعبين الذين لا تشارك فرقهم في البطولة من أجل تحسين مراكزهم وهو ما دفع هداية للمشاركة مع فرنسا.

وعلى الرغم من إصابتها بكسر في وجه القدم إلا أنها نجحت في حصد البرونزية وتحاملت ولعبت نصف النهائي ومباراة البرونزية.

هداية شاركت في بطولة العالم العام الماضي وخرجت من الدور ربع النهائي.

لكنها نجحت في التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بعد أن فازت بذهبية الجائزة الكبرى في المكسيك بالعام الماضي.

في النهائي فازت هداية على الإسبانية إيفا كالفو والتي أقصتها من نصف نهائي أولمبياد ريو دي جانيرو.

موقف رائع

هداية على المستوى الشخصي يجب أن يذكر موقفا رائعا لها في مايو الماضي في البطولة الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة لم يكن هناك لاعبين في وزن 62 كجم سوى المصنفة الثانية المغربية رجاء قرماش وهو ما سيحرمها من فرصة التتويج بالذهب.

الأمر دفع الاتحاد المصري للتايكوندو لمخاطبة هداية التي وافقت على الفور على خوض المباراة لمنح المغربية ذهبية البطولة.

اضف تعليق للنشر فورا