عبد الفتاح السيسي، فلاديمير بوتين، العرص، السيسى، روسيا، الروس

هآرتس الإسرائيلية: انقلاب على الرئيس الروسي

اخبار ليل ونهار – وسط تضارب الانباء عن حدوث انقلاب على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن سفير إسرائيل في موسكو ترجيحه حصول انقلاب على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
وقالت الصحيفة نقلاً عن تسفي ماجن، سفير تل أبيب في روسيا، قوله إنه قد تكون هناك فصائل من الجيش أو رجال الأعمال تقف وراء اختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وكان بوتين قد توارى عن الظهور، ولم تسجل أية مشاهدة له منذ الخامس من مارس/ آذار الجاري، وسط تزايد المخاوف من حصول محاولة انقلاب عليه من قبل الأجهزة الأمنية أو الجيش الروسي.
إلى ذلك، قالت صحيفة “إنترناشونال بيزنس تايمز” البريطانية، نقلًا عن رئيس اللجنة الإسلامية الموالي للكرملين، إن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي السابق، نيكولاي باتروشيف، نفذ انقلاباً في موسكو.
ودعماً لشائعة الانقلاب، زعمت تقارير إعلامية أن عدة دبابات شوهدت خارج الكرملين بعد انقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات.
وقال مسؤول روسي حكومي لرويترز إنه يبدو أن بوتين قد سقط مريضاً، في إشارة إلى وفاته.
من جهته، نفى المتحدث الصحفي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، مرض الرئيس الروسي، وأعلن أنه بصحة جيدة بعد أسبوع من اختفائه.
وأظهر التلفزيون الروسي لقاء لبوتين مع رئيس المحكمة العليا، الذي أطلعه على النتائج الأولية لعمل المحكمة العليا الموحدة.
لكن تصريحات رئيس المحكمة العليا كشفت أن هذا اللقاء عقد منذ فترة لا تقل عن 3 شهور، وتحديداً بعد 5 شهور من مصادقة الرئيس الروسي على قرار بتوحيد المحاكم العليا، صدر في أواخر مايو/ أيار العام الماضي.
في الوقت نفسه، ينتظر العالم ظهوراً علنياً لبوتين، اليوم، وكان قد نفى الكرملين كل الشائعات المحيطة بالرئيس الروسي.
يذكر أن وسائل إعلام أمريكية، كشفت، السبت، أن الرئيس الروسي بسويسرا، يحضر ولادة طفلته من صديقته كابايافا ألينا، لاعبة الجمباز سابقاً.

اضف تعليق للنشر فورا