مرتضى منصور

نقيب الصحفيين: سنقدم بلاغاتنا ضد مرتضى منصور السبت المقبل

أخبار ليل ونهار – قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه تم تحديد السبت المقبل، لتوجه مجلس نقابة الصحفيين التوجه بكامل هيئته، مع المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، إلي مكتب المستشار هشام بركات، النائب العام، لتقديم بلاغات في الوقائع المنسوبة إلي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، سواء ضد عدد من الزملاء النقاد الرياضيين، وأيضاً إلي أحد أعضاء مجلس النقابة.

من ناحية أخري، نفي نقيب الصحفيين، في تصريح صحفي، ما تردد عن تجميد مرتضى منصور لعضويته العاملة من النادي، موضحا أن تلك الاخبار إشاعات وليس لها مصدر، مؤكداً أن بيان مجلس إدارة نادي الزمالك لم يتضمن ذلك، ولم يتضمن أي إساءة للنقابة أو مجلسها.

وأكد رشوان أنه في حالة وقف عضويته أو عضوية الصحفيين بنادي الزمالك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، موضحا أن هناك قوانين تنظم ذلك، وأي تعدي علي القانون سيتم التصدي له.

كان مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه مساء أمس برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، قد قرر بالإجماع، تبني جميع قرارات الجميعة العمومية لرابطة النقاد الرياضيين، باعتبارها قرارات ملزمة صادرة عن مجلس النقابة، وعلي وجه الخصوص قرار منع نشر أسم أو صورة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المشار إليه في أي صحيفة مصرية، ومقاطعة المؤتمرات الصحفية التي يعقدها، وكذلك عدم ظهور أي من الزملاء أعضاء النقابة في البرامج الرياضية التليفزيونية التي تستضيفه، وشدد المجلس على أنه سيتخذ الإجراءات التأديبية فوراً تجاه أي زميل يخالف هذه القرارات.

واستنكر مجلس نقابة الصحفيين بشدة أسلوب الابتزاز الذي لجأ إليه رئيس نادي الزمالك، بإرساله خطابات إلي عدد كبير من الزملاء الصحفيين يفيد بسحب عضويتهم في النادي، وهو إجراء غير قانوني يستوجب توضيحاً من باقي أعضاء مجلس إدارة الزمالك الذي تتعامل معه النقابة كمؤسسة رياضية متكاملة.

اضف تعليق للنشر فورا