الشيخ محمد متولى الشعراوي، الشعراوى

نقيب الصحفيين السابق: الشعراوي كان عضوا بالاخوان

اخبار ليل ونهار. نقيب الصحفيين السابق: الشعراوي كان عضوا بالاخوان

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، ومدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الشيخ الشعراوي رغم غيابه منذ أكثر من عشرين عاما إلا أنه مازل باقيا في قلوب المصريين، موضحاً: “الشعراوي ياتي في قمة علماء القرن العشرين.. ووجوده يبرز على مستوى القرون الاخيرة من ناحية التأثير على الناس والقرب من قلوب الناس أجمعين.

وأضاف “رشوان” خلال تقديمه لبرنامج “منابر وسيوف”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، أن حضور الشيخ كان بارزا فى معظم جوانب المجتمع والسياسة أثناء حياته، مشيرا إلى ان الشعراوي بدأ حياته عضوا بها ثم انقطعت علاقته بها بعد أن اختلفت أفكارها.

واستكمل رشوان: شخصية الشيخ الشعراوي، إمام الدعاه، أثرت بقوة ووضوح فى مسار الإسلام، لافتا إلى أن آراء السعراء ميزته عن كثير من سابقية وجعلت منه ظاهرة حية بقوة حتى اليوم.

وأوضح “رشوان” أن الشيخ الشعراوي ولد عام 1911، وهو ابن قرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943، وبدأ تفسير القرآن على شاشات التلفزيون قبل عام 1980 بمقدمة حول التفسير ثم شرح سورة الفاتحة وانتهى عند أواخر سورة الممتحنة وحالت وفاته دون أن يفسر القرآن الكريم كاملاً.

اضف تعليق للنشر فورا