نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين عن النائب العام: قرر أن يكون واصيا علينا

أخبار ليل ونهار – هاجم خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بيان النائب العام الذي صدر، مساء اليوم، الذي طالب فيه النقابة بتحريك دعاوى قضائية ضد الصحفيين غير الأعضاء بالنقابة.

وأضاف أن «النائب العام قرر أن يكون وصيا على الصحفيين، في الوقت الذي يتجاهل فيه البلاغات المقدمة من النقابة، والخاصة بالانتهاكات التي تمارس ضد الصحفيين بشكل يومي».

وأوضح البلشي، خلال مؤتمر لجنة الحريات المنعقدة في النقابة للتضامن عدد من الصحفيين المحبوسين من ضمنهم المحكوم عليهم بأحدث قسم الرمل بالإسكندرية، أن «بيان النائب العام يصدر في الذكرى العاشرة على «الأربعاء الأسود» الذي شهد اعتداءات وتحرشا بالصحفيين على سلالم النقابة، واليوم القائمة تمتد بعدد ضخم من الزملاء، ونتحدث عن الوضع كأننا قبل 25 يناير».

ودعا البلشي، لتوسيع دعوة الإضراب العام للصحفيين يوم 10 يوينو المقبل، احتجاجا عللا الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين، لتشمل المطالبة بالإفراج عن الصحفيين المحبوسين، ووقف الانتهاكات ضدهم والاعتداء على حرية الصحافة.

ومن جانها، قالت عايدة سيف الدولة مديرة مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، إنه على مدار 22 عاما الماضية لم تر انتهاكات أبشع من التي تحدث الآن ضد الصحفيين، كاشفة عن أن عددا من النشطاء والسياسين يعدون حاليا كشف حساب، بالانتهاكات التي حدثت خلال الـ 6 أشهر الماضية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تجاوزت ما شهدته مصر مع كل الرؤساء السابقين.

اضف تعليق للنشر فورا