اعتقال، سحل، ضرب، فالكون، ضابط، الداخلية، الشرطة المصرية

نقابة الصحفيين تدعو الصحفيين للتصعيد ضد الداخلية

اخبار ليل ونهار. نقابة الصحفيين تدعو الصحفيين للتصعيد ضد الداخلية

دعت نقابة الصحفيين جميع الزملاء الذين تعرضوا لاعتداءات أو تم القبض عليهم أو احتجازهم أو منعهم من الوصول للنقابة لأي سبب، بتقديم شهادتهم إلى النقابة حول وقائع الانتهاكات التي تعرضوا لها في صيغة بلاغ، تمهيدًا لتقديمه للنائب العام، ويتم كتابة البيانات الشخصية كاملة لكل زميل مع إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي وكارنية النقابة أو كارنية الصحيفة.

كما دعت النقابة كل الزملاء الذين يمتلكون أدلة على ما جرى من انتهاكات بحق الصحفيين، سواء في صورة صور أو فيديوهات، إلى أن يقوموا بتقديمها للنقابة على سيديهات ومعها صور مطبوعة قبل موعد المؤتمر الصحفي في الساعة الثانية عشرة من ظهر غدٍ الخميس 28 إبريل، تمهيدًا لعرضها في المؤتمر، وتقديمها للنائب العام، مرفقة بالبلاغات.

كما دعت نقابة الصحفيين كل الزملاء الذين تعرضوا لأي انتهاكات، لعرض شهاداتهم خلال وقائع المؤتمر الصحفي، علمًا بأن الإعداد للمؤتمر سيبدأ قبل موعد انعقاده بساعة كاملة، وهو ما يستوجب الحضور مبكرًا.

وكان مجلس نقابة الصحفيين، قررعقد مؤتمر صحفي ظهر غدٍ الخميس، لعرض شهادات الزملاء الذين تعرضوا لاعتداءات، تمهيدًا للتوجه بعدها بصحبة مجلس نقابة الصحفيين لتقديم بلاغات للنائب العام حول وقائع الانتهاكات ووقائع الاعتداء على نقابة الصحفيين وحصارها ومنع الزملاء من الوصول إليها.

اضف تعليق للنشر فورا