نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين تتراجع عن طلب إعتذار السيسي

أخبار ليل ونهار – كما كان متوقع، تراجعت نقابة الصحفيين عن موقفها، وقال محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، إن طلب الجمعية العمومية التى انعقدت الثلاثاء الماضى، اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسى «خطأ وتم التراجع عنه».

وقال شبانة، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “أنا مصر” مع معتز بالله عبد الفتاح، مساء اليوم السبت: “كمجلس نقابة لم نقترح اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسى للصحفيين، ولم نقل اعتذارًا من الرئيس”.

وتساءل: “كيف نطلب اعتذارًا من السيسى وهو الحكم فى البداية والفيصل، كيف نختصم رئيس الجمهورية، وكان خطأ وتراجعنا عنه”. وأوضح أن الصحفيين طالبوا بهذا لأنهم شعروا بإهانة، وكان محاولة للحفاظ على هيبة الصحفيين وكل الدولة لازم تشاركنا فى الحفاظ على هيبة نقابة الصحفيين”.

وقال الإعلامى عمرو أديب خلال برنامجه القاهرة اليوم: «إن نقابة الصحفيين تراجعت عن موقفها خوفاً من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد مطالبتها له بالاعتذار فى اجتماع الجمعية العمومية الأربعاء الماضى»، مضيفا: «النقابة رجعت لورا وخافت من الرئيس وقالت إحنا مش أد الرياسة بأمارة إنهم لسه مكملين فى وزير الداخلية ويقدروا يكملوا فيه أما الرئيس مش قادرين يكملوا فيه».

اضف تعليق للنشر فورا