صدقي صبحي

نشطاء يطالبون الجيش بنشر صور تفجيرات سيناء

اخبار ليل ونهار – طالب نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من الجيش بنشر صور تفجيرات سيناء الاخيرة، التي راح فيها 30 جنديا مصريا واكثر من 31 مصابا، وذلك بعد انباء صحفية تؤكد ان الجنود المصريين قد قتلوا في ليبيا اثناء هجوم وحدات من الجيش المصري على ثوار ليبيا.

وقد رصدت وكالة اخبار ليل ونهار بعضا من تعليقات النشطاء كان منها: “المتحدث العسكري كل شوية ينشر صور الناس اللى بيقتلهم اللى بيقول عليهم ارهابين، طيب فين صور قتلى الجيش المصري؟، وفين مكان التفجير؟، بكرة هيصورا كام مشهد متفبرك ويقولك ده موقع التفجير، وفيه سذج بتصدق”، “حسبنا الله ونعم الوكيل في قيادات الجيش اللي قاعدين داخل المكاتب المكيفة والسيارات المصفحة، والغلابة من الجنود والعساكر هما دايما الضحية”، “اشمعنى صور التفجيرات التانية يتم تصويرها وكمان قبل وقوعها زي تفجيرات جامعة القاهرة والاتحادية، حتى مش عارفين تفبركوا شوية دخان وكاوتش محروق”.

وكان قد كشف العديد من اهالي سيناء عبر صفحات التواصل الاجتماعي، عن عدم حدوث اي تفجيرات خلال اليوم، وتحدوا نشر صور التفجيرات التي حدثت اليوم في سيناء واسفرت عن مصرع 29 عسكريا واصابة العشرات، واشاروا الى ان الجنود القتلى جاءوا من ليبيا، بعد ان قام الثوار في ليبيا بتصفيتهم.

يذكر ان التقارير الصحفية تشير الى تورط وحدات من الجيش المصري في الهجوم على الثوار في ليبيا، لدعم قوات قائد الانقلاب العسكري الفاشل اللواء خليفة حفتر.
وكانت قد افادت مصادر أمنية مصرية بمقتل 30 جنديا من قوات الأمن المصرية واصابة 31 في هجومين، الاول بسيارة ملغومة استهدف حاجزا أمنيا جنوب الشيخ زويد بشمال شبه جزيرة سيناء، والثاني قتل فيه 3 جنود برصاص مسلحين.
وتشن قوات الأمن المصرية حملة ابادة واسعة ضد اهالي سيناء ، الذين تتهمهم قوات الامن بقتل العشرات من الجنود ورجال الامن في هجمات وتفجيرات متواصلة لم تتوقف بالرغم من حالة الحرب التي تشنها قوات الجيش والشرطة في سيناء.
وقد اسفرت حملة الدهم التي شنها الجيش ضد هذه الجماعات في سيناء عن مقتل المئات من الاهالي واعتقال نحو 20 الف آخرين،
وتنفي جماعة الاخوان تورطها بعمليات عنف، مشددة على أنها ملتزمة التظاهر السلمي حتى تتم إعادة الرئيس مرسي إلى الحكم.
وقد أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس القريبة من القاعدة مسؤوليتها عن معظم الهجمات المسلحة التي وقعت في سيناء.
وتعلن القوات المسلحة المصرية بين الحين والآخر عن قتل بعض الأشخاص الذين تتهمهم بالقيام بعمليات إرهابية أو إلقاء القبض على آخرين.

اضف تعليق للنشر فورا