حرق، حريق، حرائق، نار، نيران، اشتعال

نجاة 50 راكبًا فى احتراق أتوبيس سياحي ببنى سويف

اخبار ليل ونهار – نجا 50 راكبا بينهم سائح أمريكي من الموت، وذلك بسبب احتراق أتوبيس سياحى أمام قرية بياض العرب التابعة لمركز بنى سويف على الطريق الصحراوى الشرقى أثناء توجهه من القاهرة إلى الأقصر.

وقام سائق الأتوبيس بإنزال الركاب بالطريق عقب خروج دخان كثيف من مؤخرة السيارة بعد أن تركوا أمتعتهم داخلها.

من ناحيته أمر اللواء زكريا أبوزينة مدير المباحث الجنائية بتوفير سيارة بديلة لنقل الركاب وإعادتهم إلى القاهرة وإلغاء الرحلة السياحية بناء على طلب ركاب الأتوبيس.

وتلقى اللواء محمد أبوطالب مدير الأمن إخطارا من  إدارة النجدة باشتعال النيران فى أتوبيس سياحى رقم 1297 رحلات الغربية تابع لشركة الإيمان جيت للرحلات قيادة أشرف حسن محمود 50 سنة مقيم بولاق الدكرورى بالجيزة.

انتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد وائل زكى مدير الحماية المدنية وسيارتين تمكنت من إخماد النيران بعد أن أتت على محتوياته تماما.

وتبين من تحريات اللواء زكريا أبوزينة مدير إدارة البحث الجنائي، أن الأتوبيس كان قادما من القاهرة في طريقه إلى الأقصر وعلى متنه 50 راكبا بينهم سائح أمريكي يدعى سام كمبل سمث 25 سنة طالب بجامعة نيويورك، وفوجئ السائق بانبعاث أدخنة من مؤخرة السيارة وتوقف على جانب الطريق وأنزل الركاب وعقب إنزالهم اشتعلت النيران بالسيارة.

كشفت المعاينة الأولية أن ماسا كهربائيا وقع فى مؤخرة السيارة أدى إلى اشتعالها.

أمر المستشار تامر الخطيب المحامى العام لنيابات بنى سويف بانتداب المهندس الفنى لمعرفة أسباب الحريق وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

اضف تعليق للنشر فورا