اسرائيل، الاحتلال الاسرائيلي، israel، اليهود، الصهاينة

نتنياهو يتهم الاخوان المسلمين بالتحريض ضد اسرائيل

اخبار ليل ونهار – نتنياهو يتهم الاخوان المسلمين بالتحريض ضد اسرائيل

اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في جلسه الحكومة الإسرائيلية، اليوم، جماعة الاخوان المسلمين، وحركة حماس، والحركه الاسلاميه داخل اسرائيل، بالتحريض ضد اسرائيل.

وقال بحسب بيان صادر عن مكتبه اليوم:” لسنا نحن من يغير الوضع القائم فيه (المسجد الاقصى)، بل هناك جهات تحرض بشكل خطير وتروج ادعاءات لا اساس لها، كمحاوله اسرائيل منع صلاه المسلمين في الاقصى، او سعيها تدمير المساجد”.

واضاف:” ان الاطراف التي تقوم بهذا التحريض هي الاخوان المسلمين، والحركه الاسلاميه في اسرائيل، وحماس، وايضا للاسف السلطه الفلسطينيه”.

وكان قد اقتحم مستوطنون متطرفون، المسجد الأقصى بالقدس بعد توقف دام يومين، فيما قمعت القوات الإسرائيلية احتجاجا لمواطنين فلسطينيين على بوابات المسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 146 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح عبر باب المغاربة في مجموعات متتالية تحت حراسة أمنية مشددة، بحسب وكالة “معا” الفلسطينية.

ومنعت السلطات الإسرائيلية 60 فلسطينيا من دخول المسجد معظمهم من النساء، بحجة “اثارة المشاكل” داخل الأقصى، بينما قمعت بقنابل الصوت والاعتداء المباشر اعتصاما لصحافيين فلسطينيين بمنطقة باب القطانين في البلدة القديمة من القدس.

وكانت القوات الإسرائيلية أصابت طفلا واعتقلت 7 آخرين خلال مواجهات اندلعت أمس السبت في قرية العيساوية شمال المدينة المقدسة.

اضف تعليق للنشر فورا