المملكة السعودية، الشرطة السعودية، السعودي، ال سعود

موجز اخبار السعودية .. امطار رعدية .. مشاجرة بين طلاب

اخبار ليل ونهار – موجز اخبار السعودية .. امطار رعدية .. مشاجرة بين طلاب

تحذير من أمطار رعدية على اغلب مناطق المملكة

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا هطولاً للأمطار الرعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق حائل القصيم والشرقية، ومرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة فيما تكون الامطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقتي جازان وعسير.

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية للمنطقة الشرقية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة ، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج , بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

محلات الذهب وعمليات غسيل الأموال

أبلغت وكالة شؤون المستهلك بوزارة التجارة والصناعة كافة محلات الذهب والغرف التجارية بالمملكة بورود خطاب صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، بشأن ملاحظة عدم إبلاغ محلات الذهب والمجوهرات عن عدد من الحالات التي كانت محل اشتباه بغسل الأموال، وجراء ذلك تم إصدار التعليمات الرسمية بأهمية الكشف عن هذه الحالات. ووفقا لخطابات رسمية اطلعت عليها “الرياض” وجهها مجلس الغرف السعودية إلى جميع الغرف التجارية في المملكة أكد خلالها أهمية إتباع التعليمات الجديدة، وأشار الى أنه نظراً لما قد يتخلل بعض المواسم من استغلال في شراء كميات متفاوتة من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة دون وجود غرض أو مبرر أو لهدف تهريبها إلى خارج المملكة، فإنه من الواجب على كافة محال المعادن الثمينة والاحجار الكريمة اتخاذ تدابير العناية الواجبة من خلال مبدأ (اعرف عميلك) تجاه كافة عمليات البيع والشراء. وأكدت التعليمات الرسمية بهذا الخصوص على أهمية قيام محلات الذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بالتأكد من رفع البلاغات عن العمليات المشتبه بها مباشرة إلى وحدة التحريات المالية بإتباع إجراءات الإبلاغ الواردة في مستند إرشادات مكافحة غسل الأموال.

وتأتي هذه التعليمات المشددة في الوقت الذي تبذل المملكة جهود حثيثة في مجال مكافحة غسل الأموال جعلتها تتبوأ المركز العاشر عالمياً من بين أكثر دول العالم تقدماً في أساليب المكافحة وسن التشريعات التي تكبح جماح توسعها وانتشارها. كما أحرزت تقدماً ملموساً في إجراءاتها لمكافحة غسل الأموال وذلك في إطار عملية المتابعة اللاحقة لعملية التقييم الدولي المشترك.

وبحسب تقارير محلية فإن أبرز القطاعات التي ربما تنشأ عنها شبهة عمليات غسل أموال هي المساهمات العقارية وتجارة الذهب والمجوهرات والسيارات الفخمة والأوقاف والصناديق الاستثمارية والمحاماة وقطاع المحاسبين القانونيين. وتبذل الجهات الرسمية فالمملكة جهودا لاتخاذ كافة السبل والإجراءات للوصول إلى أعلى درجات الجودة واستيفاء المعايير الدولية في مكافحة جرائم غسل الأموال عبر التعاون بين الجهات المعنية المحلية والإقليمية والدولية وتكثيف الجهود وتبادل المعلومات والخبرات الفنية لرصد عمليات غسل الأموال ومتابعتها والكشف عنها. وباتت جريمة غسل الأموال في صورها المتعددة تؤرق عدداً من الاقتصادات في العالم، ويقدر حجم الأموال المغسولة ب 300 بليون دولار سنوياً، وتشكل بحسب تقديرات البنك الدولي ما بين 2.5 و5 في المئة من حجم إجمالي الناتج المحلي العالمي.

تعليم الرياض يكشف تفاصيل مقطع مضاربة طلاب أمام مدرسة

نفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مقتل أحد الطلاب بعد خروجه من المدرسة مباشرة، وأوضح مدير الإعلام التربوي بالإدارة علي الغامدي أنه إشارة إلى ما تم تداوله في الصحف الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي حيال وقوع مضاربة بين طلاب في إحدى مدارس الرياض أدت لمقتل أحد الطلاب نود التوضيح بأن ذلك غير صحيح حيث تمت فعلا مشاجرة طلابية بعد خروج الطلاب بفترة طويلة من المدرسة وتحديدا قبيل صلاة العصر نتج عنها إصابة أحدهما بإصابة في الرأس ، وقام أخيه بحمله للمستشفى وتم خياطة رأس الطالب بسبع غرز خرج بعدها الطالب ولله الحمد من المستشفى ودرس في المدرسة .

وفور علم إدارة المدرسة بالواقعة تم الاطمئنان على صحة الطالب كما تم الاتصال بالجهات الأمنية وتزويدهم بنسخة من التقرير الطبي عن الحادثة لاتخاذ الإجراءات في مثل هذه الحالات.

اضف تعليق للنشر فورا