خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

موجز اخبار السعودية اليوم .. اختطاف طفلة .. حبس ناشط .. تأجيل دراسة

اخبار ليل ونهار – موجز اخبار السعودية اليوم .. اختطاف طفلة .. حبس ناشط .. تأجيل دراسة

اختطاف طفلة من داخل مستوصف في الرياض

أقدم مجهول على اختطاف الطفلة “جوري عبدالله الخالدي”، التي تبلغ من العمر سنتين ونصف من داخل مستوصف خاص يقع على طريق خريص في الرياض مغرب الخميس الماضي.

وكانت الطفلة برفقة والديها في المستوصف وغفل عنها والدها الذي تركها بالقرب من الاستقبال أثناء أدائه للصلاة، ووثقت كاميرات الرصد داخل المستوصف صوراً للخاطف الذي بدأ بأخذ صور للطفلة واستدرجها بإعطائها الجوال للعب، وبعد أن أعطى الخاطف الجوال للطفلة جعلها تمشي أمامه حتى وصل بها إلى مدخل المستشفى ومن ثم التقطتها بسيارته التي لم يتمكن من رصدها لعدم توفر كاميرات خارجية أمام المستشفى.

الطفلة المختطفة
الطفلة المختطفة
الطفلة المختطفة
الطفلة المختطفة
صورة قيل انها للخاطف بحسب ما رصدته كاميرات المراقبة
صورة قيل انها للخاطف بحسب ما رصدته كاميرات المراقبة

15 عاماً سجناً لمغرد تويتر

في حكم صادم، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة شاب سعودي قام بالدعوة للتظاهر على تويتر، وحكمت عليه بالسجن مدة 15 عاماً ومنعه من السفر مدة مماثلة.

كما أدين “المتهم” بتحريضه لآخرين على المشاركة الميدانية في التجمعات وكتابته عبارات تحريضية على مجموعة من الأوراق النقدية وتوزيعه منشورات وملصقات على المنازل والمدارس لإثارة الفتنة وزعزعة الأمن، حسب زعم المحكمة، وتوليه مهمة المسح الأمني لمواقع التجمعات قبل انطلاقها وتحريضه بتكفير حكومة المملكة وتأييده لتنظيم الدولة الاسلامية، وتستره على شخص خرج إلى سورية للمشاركة في القتال الدائر هناك وتواصله معه من خلال حسابه في “تويتر”، وتستره على أحد الأشخاص ممن شارك في التجمعات.

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما أدين به بالسجن خمس عشرة سنة من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لفترة سجنه المحكوم به.

تعليق الدراسة في الرياض والقصيم وحفر الباطن

أعلن وزير التعليم د.عزام الدخيل اليوم الاثنين عن تعليق الدراسة غدا الثلاثاء في الرياض والقصيم وذلك بسبب الأحوال الجوية .

ذكرتها إدارة التعليم الرياض والقصيم أن تعليق الدراسة يوم غدا الثلاثاء في جميع المدارس التابعة لإدارتا تعليم الرياض والقصيم والمحافظات التابعة لهما.

وأصدرت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن قراراً بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الثلاثاء في جميع مدارس التعليم العام بمدينة حفر الباطن بسبب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة، وأوضحت الإدارة أن القرار يأتي بناءً على ما ورد من غرفة عمليات الدفاع المدني, وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

وذكرت الإدارة أن التعليق يختص بمدارس التعليم العام (ابتدائي-متوسط-ثانوي)، أما جامعة حفر الباطن وبقية الكليات فيتم التواصل معها للتعليق من عدمه. وقالت أيضاً أن التعليق يختص بالمدارس لذا لا يشمل موظفي ومشرفات إدارة التعليم العاملين بالإدارة أو المكاتب.

وزير التعليم يمنع تكليف المعلمين والطلاب بأي طلبات مادية

أعلن الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم، أنه أصدر قراراً بمنع تكليف الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدارس بأي طلبات مالية.

وذكر الوزير الدخيل عبر حسابه في تويتر قبل قليل: «سعياً لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة لزملائي المعلمين وأبنائي الطلبة، منعنا تكليفهم وكذلك جميع منسوبي المدرسة بأي طلبات مادية».

اضف تعليق للنشر فورا