المملكة السعودية، الشرطة السعودية، السعودي، ال سعود

موجز اخبار السعودية اليوم .. حوادث .. خدمات الجوازات

موجز اخبار السعودية اليوم .. حوادث .. خدمات الجوازات

حادث مروع على طريق أبها خميس مشيط

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير أحمد عسيري بأن غرفة العمليات تلقت عند الساعه٦:٥٢من مساء هذا اليوم بلاغا عن وقوع حادث مروري على طريق أبها خميس مشيط بالقرب من كبري المطار.

وعلى الفور تم توجيه عدد ٣ فرق إسعافية وفرقة استجابة متقدمه للموقع، وبعد مباشرة الموقع تبين أن الحادث عبارة عن انحراف سيارة من نوع هايلوكس بعد اصطدامها بسيارة من نوع كورولا وخروجها على الطريق المقابل واصطدامها بشاحنة وجها لوجه.

وقد نتج عن الحادث وفاة شخصين كانوا يستقلون الهايلوكس نتيجة إصابتهم البليغة بينما أصيب قائد الشاحنة بإصابات متوسطة وتم تقديم الخدمة الإسعافية للمصاب ونقله لمستشفى أبها الخاص.

طباعة أكثر من مليون و٣٠٠ ألف إقامة

أكد الرائد طلال بن عبدالمحسن الشلهوب المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات أن ‏المديرية العامة للجوازات تسابق الزمن لتقديم كافة الخدمات الإلكترونية على أعلى مستوى للمستفيدين وذلك بتوجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومتابعة ميدانية مباشرة لمدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحي والعمل على تحويل كافة خدمات الجوازات إلى خدمات الكترونية للوصول لهدف ( إدارة بلا مراجعين ).

وقال : لقد تم تدشين هوية مقيم في ١/١ /١٤٣٧ وهي بطاقة مدون بها معلومات المقيم تشمل الصورة وتاريخ الإصدار والميلاد والجنسية والمهنة و اسم صاحب العمل وبدون تاريخ نهاية مدتها خمس سنوات ، وتختلف عن الإقامة السابقة التي أصبحت إقامة الكترونية يتم تجديدها سنويآ وآليآ بنفس الشروط المطلوبة سابقا دون الحاجة لطباعة بطاقة هوية مقيم كل سنة بعد الحصول عليها للمرة الأولى .

وقال الشلهوب : أن عدد ما تم طباعته منذ تدشين هوية مقيم وحتى تاريخ ١٩ من شهر محرم بلغ مليون وأثنى عشر ألف وثلاثمائة هوية مقيم بجميع مناطق المملكة .

رفع الحظر المؤقت على استيراد لحوم الأبقار الفرنسية

رفعت الهيئة العامة للغذاء والدواء الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الأبقار (بعظم وبدون عظم) ومنتجاتها من فرنسا.

ويأتي هذا القرار، بعد الاطلاع على قرار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)، القاضي بتصنيف فرنسا على أنها دولة ذات مخاطر لا تذكر لمرض جنون البقر (BSE)، وكذلك بعد الاطلاع على تقرير الفريق الفني للهيئة الذي وقف على الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة في فرنسا للسيطرة على مرض جنون البقر، وبعد الاطلاع على محضر الاشتراطات الفنية والصحية الواجب توافرها في إرساليات لحوم الأبقار (بعظم وبدون عظم) ومنتجاتها المصدرة إلى المملكة الموقع بين الهيئة ووزارة الزراعة والأغذية الزراعية والغابات الفرنسية.

كما اعتمدت “الهيئة”، المديرية العامة للأغذية بفرنسا (DGAL) جهةً رقابيةً، وفوضتها باعتماد منشآت تصدير لحوم الأبقار (بعظم وبدون عظم) ومنتجاتها المرخصة من قبلها والخاضعة لرقابتها إلى المملكة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء.

اضف تعليق للنشر فورا