نجيب ساويرس

موبينيل تبيع حصتها في شبكات المحمول بعد استهدافها من قبل المجهولين

اخبار ليل ونهار – في نتيجة لتزايد اعداد استهداف شبكات المحمول الخاصة بشبكة موبينيل، بالحرق والتكسير من قبل المجهولين، قررت شركة الاتصالات “موبينيل”، التخلص من شبكات المحمول التابعة لها، حيث قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل” المملوكة لرجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس، المملوكة لشركة “أورانج” الفرنسية، اليوم الأربعاء، إنها قامت ببيع كامل حصتها في الشركة “المصرية لخدمات أبراج التليفون المحمول” البالغة 99.9%، في صفقة تقدر قيمتها بنحو مليار جنيه (132.8 مليون دولار).

وأضافت موبينيل، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنها باعت حصتها لصالح شركة “إيتون” للأبراج المحدودة – مصر، وهي تابعة لشركة “إيتون” التي تركز أنشطتها على توفير خدمات البنية التحتية في أفريقيا.

وأوضحت “موبينيل” أن تنفيذ الصفقة سيتطلب استيفاء عدة شروط من ضمنها الحصول على الترخيص اللازم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (حكومي) في مصر.

وبحسب البيان، ستمتلك وتدير الشركة المصرية لخدمات أبراج التليفون المحمول عند الانتهاء من تنفيذ الصفقة، ما يقرب من 2000 برج من أبراج المحمول (بما لا يشمل هوائيات ومعدات التراسل والارسال) والتي تمتلكها حالياً الشركة. وتقع تلك الأبراج في نطاق محافظات البحر الأحمر (شرق) ، صعيد مصر (جنوب) والدلتا (وسط).

يذكر ان “موبينيل”، البالغ رأسمالها مليار جنيه، بدأت نشاطها في مايو 1998 كأول شركة خاصة تقدم خدمات الاتصالات المحمولة فى مصر. وتتوزع أسهمها على شركة “أورانج” الفرنسية بواقع 99% وأسهم حرة التداول في البورصة المصرية بنسبة 1%.

ومن جانب اخر توعدت عدد من الصفحات الثورية باستكمال استهداف شبكات محمول موبينيل بالرغم من قيام الاخيرة ببيع شبكات المحمول الخاصة بها، بالاضافة الى استهداف شبكات محمول شركة “اتصالات”، الاماراتية في مصر، نظرا لدورهم في دعم الانقلاب العسكري في مصر.

تعليق واحد على “موبينيل تبيع حصتها في شبكات المحمول بعد استهدافها من قبل المجهولين

اضف تعليق للنشر فورا