تلميذ، تلاميذ، طالب، طلاب، التعليم، تعليم، مدرس، مدرسة، مدارس، الدراسة، العام الدراسي، نتائج الشهادات ، طلبة، طلاب ، امتحانات ، نتيجة الشهادة ، الاستعلام عن النتيجة

مهازل بدء العام الدراسي الجديد .. فوضى وغياب وبلطجة

اخبار ليل ونهار – مهازل بدء العام الدراسي الجديد .. فوضى وغياب وبلطجة

شهد اليوم الاول لبدء العام الدراسي الجديد في مصر لعام 2015/2016، عدد من المهازل والفضائح تمثلت في فوضى وتسيب في اغلب المدراس ، وغياب شبه تام سواء للمدرسين او الطلاب في عدد كبير من المدارس ، بالاضافة الى حدوث مشاجرات وبلطجة ومعاكسات امام عدد من مدارس البنات ، فضلا عن عدم تسليم الكتب لاغلب الطلاب والطالبات .

مهازل محافظ القاهرة :

تفقد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، مدرسة طلعت حرب الابتدائية، حيث استقبله الطلاب والطالبات بالاستياء والسخط ، بسبب وقوفهم فى طابور الصباح منذ السابعة صباحا ولمدة طويلة فى انتظار قدومه ، حيث أصيب الطلاب بحالة من الإرهاق بسبب وقوفهم فى الشمس لمدة ساعة ونصف .

شاهد ايضا

بالصور .. المخدرات علنا داخل فصول المدارس المصرية

جولات وزير التعليم :

شهدت جولة الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، فى أول يوم لبدء العام الدراسى الجديد، حالة من الارتباك وعدم الانضباط، حيث تفاجأ الشربينى بعدم اكتمال أعمال الصيانة فى مدرسة قليوب المحطة الإعدادية المشتركة بمدينة قليوب، رغم دخولها ضمن خطة الصيانة الشاملة.

واعترض وزير التعليم على تأخير طابور الصباح لأكثر من نصف ساعة انتظارًا لحضوره، كما تساءل خلال جولته بمدرسة قليوب الثانوية بنين: فين المدرسين؟ .

وأبلغت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ألفت عبد الرحيم، وزير التربية والتعليم فور دخوله بأن المدرسة ضمن خطة الصيانة الشاملة، وحتى الآن لم تقم هيئة الأبنية التعليمية بعمل المقايسات اللازمة للبدء فى أعمال الصيانة.

وأصيب وزير التربية والتعليم بالصدمة بعد زيارته لمدرسة قليوب الثانوية العسكرية بنين حيث شهدت حالة من الهرج والمرج بين الطلاب، وتصادف دخول الوزير إلى المدرسة أثناء دخول الطلاب فى الثامنة والربع صباحًا، ودخل الوزير وتفاجأ بصعود الطلاب فى جميع طوابق المدرسة ووقوفهم بنوافذ الطوابق وسط حالة من الفوضى .

واقتصرت زيارة الوزير للمدرسة على عدة دقائق فقط ألقى خلالها نظرة على حالة الهرج والمرج بين الطلاب ووجه تساؤلا إلى مدير المدرسة قائلا له: “هو فيه مدرسة بالشكل ده؟ وفين المدرسين؟”، فيما علق المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، على الوضع وحالة عدم الانضباط التى شهدتها المدرسة قائلا: “إيه الهبل ده” .

وتوجه الوزير إلى مدرسة قليوب الإعدادية للبنات، وأعرب عن استيائه الشديد من استمرار طابور الصباح بالمدرسة حتى الثامنة والنصف صباحًا، ووقوف الطالبات فى فناء المدرسة فى حرارة الشمس الشديدة، قائلا: “الكلام ده مينفعش”، وشهدت زيارة الوزير للمدرسة اعتراض عدد من طالبات المدرسة الثانوية حيث تجمهر عدد من طالبات المدرسة وأولياء أمورهن، فى أول أيام العام الدراسى الجديد، أمام المدرسة، معترضات موكب الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، اعتراضًا على ارتفاع درجات تنسيق الثانوية، فيما خرج الوزير من سيارته للاستماع للطالبات وأولياء أمورهن وتدخلت قوات الأمن لإبعاد الطالبات وأولياء أمورهن عن موكب الوزير وغادر الوزير المدرسة.

كما توجه الهلالى الشربينى إلى مدرسة قليوب الثانوية الفنية بنات، واشتكت الطالبات ان أكثر من 25% من الكتب الخاصة بالتعليم الفنى لم تصل إلى المدارس حتى الآن .

اضف تعليق للنشر فورا