جوجل، google، محرك البحث غوغل

من هو مدير جوجل الجديد .. قصة كفاح طويلة

اخبار ليل ونهار – من هو مدير جوجل الجديد .. قصة كفاح طويلة

لم يولد جميع المشاهير بالكنز السري ولا بأصول وممتلكات لعائلة كبرى، فـهناك بعض من هؤلاء المشاهير بدأ من تحت الصفر ثم قام بتطوير نفسه حتى وصل إلى ما هو الآن.

وأحد هؤلاء المشاهير هو مدير شركة “جوجل” الجديد “سندار بيشاي” وعمره 43 عاما وولد في الهند وعاش هو وعائلته في منزل من غرفتين وكان لبيشاي نصيبه من النوم على الأرض في غرفة المعيشة بجانب أخيه ولم تملك عائلته أي سيارة أو تلفاز.

وانضم بيشاي إلى جوجل في عام 2004 وعمل في أقسام مختلفة من الشركة رأس فيها قسم “أندرويد” و”جوجل كروم” في حين أن عائلة بيشاي لم تملك أي هواتف خلوية حتى أتم ولدهم عمر 12 عاما.

ويعتبر بيشاي هو ثاني رجل هندي يتولى منصب كبير في الولايات المتحدة بعد تولي جاره “ساتيا ناديلا” إدارة شركة “مايكروسوفت في العام الماضي”، وكان بيشاي من ألمع الطلاب أثناء دراسته الهندسة المعدنية في جامعة “IIT Kharagpur”.

وبعد إنهائه لمرحلة الجامعة حصل على منحة في جامعة ستانفورد وكلفته تذكرة الطيران مبلغا أكثر مما يحصل عليه والده، ثم عمل بعدها في شركة جوجل وبدأ حياته العملية حتى صار رئيس الشركة التنفيذي ويعتبر بيشاي أحد أكثر الشخصيات المعروفة بين المطورين خاصة أنه يدير ويقدّم مؤتمر جوجل I/O بنفسه.

رحلة طويلة لبيشاي وقفت عند عمله في شركة جوجل كأحد الموظفين والإداريين، والآن يبدأ رحلة جديدة كرئيس لشركة “جوجل” وذلك بعد الإعلان عن تأسيس شركة جديدة من قبل مؤسسيها وهي “Alphabet” لتصبح هي الشركة الأم وتصبح جوجل جزءا منها.

سندار بيشاي
سندار بيشاي

اضف تعليق للنشر فورا