منع استيراد التوك توك والموتوسيكل والتروسيكل وقطع غيارهم

اخبار ليل ونهار – في حكم لم يراعي مصلحة الالاف من الشباب الذين لم يجدوا فرص عمل الا التوك توك والتروسيكل، قضت “الدائرة السابعة” بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، برفض الدعوى المقامة من قدرى على صالح المحامى، للطعن على وقف استيراد الدراجات البخارية كاملة بجميع أنواعها والسيارات ذات الثلاث عجلات”التوك توك” والتروسيكل، سواء للإيجار أو للاستخدام ووقف استيراد مكوناتها.

قال ياسين فى دعواه المودعة برقم 24089 لسنة 68 قضائية، إنه قد دفع فواتير لشراء صفقة من الدراجات البخارية، وأنها متحفظ عليها الآن داخل الجمارك بسبب قرار منع استيراد التوك توك والدراجات البخارية، مما جعله يتكبد خسائر يومية تقدر بـ 125 ألف جنيه، وبالرغم من سداده للضرائب والجمارك أيضاً.

وكانت هيئه مفوضي الدوله قد اصدرت تقريرا قضائيا في دعوي اخري اوصت فيه المحكمه باصدار حكم يلزم الحكومه باصدار قرارا يمنع استيراد التوك توك، وجاء بالتقرير ان المركبه المسماه بـ”التوك توك” تلحق اضرارا عده بالنظام العام، تتمثل في الامن العام والصحه والسكينه العامه، علي نحو يخالف احكام قوانين الجمارك والمرور والاستيراد والتصدير، حسب ماجاء في التقرير.

وقد تسبب القرار في اشتعال اسعار التوك توك والموتوسيكل والتروسيكل، وكذلك اسعار قطع الغيار الخاصة بهم، وذلك بعد توقف استيراد اي اجزاء او مستلزمات خاصة بهم.

اضف تعليق للنشر فورا