غارات إسرائيل غزة قصف فلسطين

مناهج التعليم الهولندية تعتبر إسرائيل دولة إرهابية

أخبار ليل ونهار – بعدما قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة (التي حكمت باعتبار حركة حماس حركة إرهابية)، في محكمة عابدين بعدم الإختصاص في الدعوى القضائية التي تطالب بإدراج إسرائيل دولة إرهابية، واختصمت الدعوى القضائية كل من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، ووزير العدل، ووزير الخارجية بصفتهم، وطالبت بضرورة تصنيف إسرائيل دولة إرهابية.

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن أن كتب التاريخ فى مناهج التعليم الهولندية، تبدى تضامنًا كبيرًا مع القضية الفلسطينية، إذ تعتبر إسرائيل أقيمت على أيدى عصابات يهودية متطرفة، وميليشيات مسلحة.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية أبدت اعتراضًا كبيرًا على مناهج التاريخ فى هولندا، بعد أن وصفت الفلسطينيين بأنهم أبرياء، طُرِدوا بالقوة من ديارهم، على أيدى الميليشيات اليهودية المسلحة.

وأوضحت الصحيفة أن المناهج الهولندية تعتبر ديفيد بن جوريون، مؤسس دولة الكيان الصهيونى وأول رئيس وزراء له عقب إقامتها فى عام 1948 تعمد طرد الفلسطينيين قبل انتهاء الانتداب البريطانى، لتصبح فلسطين دولة خالصة للإسرائيليين.

وتابعت الصحيفة أن بن جوريون، لُقِّبَ بالإرهابى فى مناهج التعليم الهولندية، إذا يتناول أحد الفصول بن جوريون، على أنه «إرهابى يحاول أن يصنع السلام لشعبه»، وفى فصل آخر كُتِبَ هذا التعليق أسفل صورة لـ بن جوريون.

وأشارت الصحيفة إلى أن المناهج الهولندية تنشر فى صفحات التاريخ صورًا لمعاناة الفلسطينيين، ففى إحدى الصحف الخاصة بمنهج التاريخ للمرحلة الثانوية، تم وضع صورة لطفل فلسطينى، يقف أمام دبابة إسرائيلية، خلال انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000، تحت عنوان «مقاومة الفلسطينيين للاحتلال الإسرائيلى».

ووصفت المناهج الهولندية مناحم بيجين بالإرهابى أيضًا، فقد كُتِبَ: «للمرة الأولى يقبل متطرف إسرائيلى إبرام اتفاق سلام، خلال اتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل فى عام 1979».

اضف تعليق للنشر فورا