قتل، مقتل، مصرع، جثة

مقتل 5 في هجوم مسلح على مكتب للمخابرات الأردنية

اخبار ليل ونهار. مقتل 5 في هجوم مسلح على مكتب للمخابرات الأردنية

قُتل 5 من عناصر المخابرات العامة الاردنية في هجوم على مكتب تابع لدائرتهم شمال عمّان، الاثنين 6 يونيو 2016، بحسب ما أعلنت الحكومة الأردنية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، لوكالة فرانس برس: “تعرض مكتب للمخابرات في مخيم البقعة (شمال عمان) لهجوم إرهابي دنيء قبيل الساعة السابعة (4:00 ت غ) صباح اليوم، ما أدى الى مقتل 5 من رجال المخابرات”.

وأضاف المومني أن القتلى هم: “الخفير وعامل المقسم و3 ضباط صف من حرس المكتب”.

وقال إن “الإرهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم في شهر رمضان المبارك، في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات”.

وأشار الوزير الى أن “الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة، وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الإرهابي، وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقاً”.

وبحسب مراقبين، فإن مشاركة الأردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، قد يكون لها علاقة بالهجوم الأخير.

ففي الثاني من فبراير الماضي أعلن الأردن إحباط مخطط لتنظيم الدولة الإسلامية لضرب أهداف مدنية وعسكرية في الأردن إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في إربد شمال المملكة.

مخيم البقعة هو أحد أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن. يقع على حدود عمان الشمالية الغربية على طريق عمان – إربد بالقرب من منطقة صويلح بالأردن.

يبلغ عدد سكان هذا المخيم وفقاً لموقع ويكيبيديا حوالي 220 ف نسمة ويتبع هذا المخيم إدارياً لبلدية عين الباشا التابعة لمحافظة البلقاء.

الحكومة المصرية تندد

أدان المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأشد العبارات للهجوم الذي وقع صباح اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية، واستهدف مكتبا للمخابرات العامة الأردنية في مخيم البقعة شمال عمان، ما أسفر عن وفاة 3 من ضباط المخابرات واثنين من الموظفين بالمكتب، معربا عن تعازي مصر، حكومة وشعبا، للحكومة الأردنية ولأسر الضحايا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، في بيان أصدره اليوم، وقوف مصر وتضامنها الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة ظاهرة “الإرهاب” التي تستهدف أمنها واستقرارها، وكذلك كافة ما تتخذه من إجراءات لمواجهة أعمال العنف والإرهاب، حسب نص البيان.

اضف تعليق للنشر فورا