جندي، عسكري، مجند، القوات المسلحة المصرية، الجيش المصري، دبابة, سيناء, عساكر, مجندين, الجندي المصري

مقتل واصابة 10 من الجيش المصري في تفجير مدرعة بسيناء

اخبار ليل ونهار. مقتل واصابة 10 من الجيش المصري في تفجير مدرعة بسيناء

قتل 5 عسكريين وأصيب 5 آخرين من الجيش المصري، الثلاثاء 31 مايو 2016، إثر تفجير شهدته محافظة شمال سيناء وتحديدا بمنطقة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.

وأوضحت مصادر، أن “عبوة ناسفة انفجرت في طريق قوات الأمن بمنطقة الخروبة، أثناء قيامها بحملة مداهمة وملاحقة معاقل أنصار بيت المقدس في المنطقة”.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج، بينما قامت القوات بعمليات تمشيط واسعة لملاحقة المهاجمين.

ولم يشر المتحدث العسكري للجيش محمد سمير، لوقائع الحادث، لاسيما وقد بث عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطعًا مسجلًا يتطرق لمقتل 16 ممن أسماهم بـ “العناصر الإرهابية المسلحة”، مساء أمس، على يد الجيش المصري، في مناطق متفرقة من محافظة شمال سيناء، وذلك بعد 48 ساعة من الإعلان عن تصفية 36 “مسلحًا” آخرًا، نهاية الأسبوع الماضي، بالمناطق ذاتها.

ويقصد الجيش المصري بـ”العناصر الإرهابية”، المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في منطقة سيناء، ومن أبرزها تنظيم “أجناد مصر”، وتنظيم “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم “الدولة الاسلامية”، وغيّر اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات “الأباتشي”، ومقاتلات “إف 16” الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته قصف للمباني السكنية والتجمعات، مما تسبب في مقتل العشرات من الاهالي وخاصة الاطفال والنساء، بزعم محاربة الارهاب.

اضف تعليق للنشر فورا