قتل، مقتل، مصرع، جثة

مقتل شاب مصري قبطي حرقا في لندن .. والمصريين غاضبون: ايطاليا قلبت الدنيا على ريجيني

اخبار ليل ونهار. مقتل شاب مصري قبطي حرقا في لندن .. والمصريين غاضبون: ايطاليا قلبت الدنيا على ريجيني

في جريمة قتل بشعة، عثرت قوات الأمن البريطانية اليوم 26/4/2016، على جثة المواطن المصرى عادل حبيب ميخائيل محروقة داخل أحد جراجات السيارات فى منطقة ساوث هول بالعاصمة البريطانية “لندن”.

وكانت قد بدأت أجهزة الأمن البريطانية فى البحث عن مزيد من المعلومات حول المتهم، والأشخاص الذين تواجدوا إلى جواره قبل الحادثة مباشرة، كما سيتم استجواب عدد من المقربين له على يد أجهزة الشرطة لتحديد سبب الوفاة.

الا انه حتى الان، فشلت أجهزة الأمن البريطانية (سكوتلاند يارد) فى العثور على قاتل الشاب المصرى “عادل حبيب ميخائيل” الشهير بـ”حبيب المصرى”، الذى عثر على جثته محروقة وملقاة، اليوم، داخل أحد جراجات السيارات العمومية، فى منطقة “ساوث هول” بالعاصمة البريطانية لندن.

المصريين غاضبون: ايطاليا قلبت الدنيا على ريجيني

سادت حالة من الغضب بين المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد تقاعس الحكومة المصرية في الاهتمام بواقعة مقتل الشاب ميخائيل، حيث اشاروا الى ان ايطاليا قد قلبت الدنيا على مقتل الشاب الابطالي جوليو ريجيني في القاهرة، في حين لم ولن يقوم النظام المصري باثارة القضية مع بريطانيا، خوفا من اي تداعيات سلبية على النظام المصري.

ليست الواقعة الاولى

لم تكن واقعة مقتل الشاب القبطي في لندن هى الاولى، حيث تكررت حوادث قتل المصريين لأسباب جنائية أحياناً وسياسية أحياناً أخرى، وظلت حتى الان الغازا، وعلى رأسهم الفنانة سعاد حسنى والسياسى المخابراتى “أشرف مروان” والفريق محمد الليثى ناصف الذى قتل فى 24 أغسطس 1973 وهو مؤسس الحرس الجمهورى المصرى، وعثر على جثته فى “ستيوارت تاور” شرق العاصمة البريطانية لندن.

السفارة المصرية في لندن: نحن نتابع !

من جانبها، قالت السفارة المصرية فى لندن، انها تتابع واقعة قتل الشاب المصرى “حبيب ميخائيل” عن كثب، لتحديد إذا ما كانت الحادثة وقعت لأسباب جنائية أم سياسية، وما السر وراء حرق الجثة قبل إلقائها فى لندن؟، وكيف دخل “حبيب المصرى” إلى بريطانيا فى المقام الأول.

وقال السفير المصرى فى لندن، ناصر كامل، إن القنصل العام تواصل مع أسرة “حبيب المصرى” وتواجد معهم طوال اليوم، مشيرا إلى أن قنصل مصر بلندن يتابع القضية مع الشرطة البريطانية منذ وقوع الحادث.

الهاشتاج المتداول

#عايزين_حق_عادل_حبيب


اضف تعليق للنشر فورا