قتل، مقتل، مصرع، جثة

بالصور.. مقتل النائب العام في عملية الاغتيال وتفحم سيارته تماما

اخبار ليل ونهار – لقى النائب العام المستشار هشام بركات، مصرعه، بعد ساعات من إصابته فى تفجير استهدف موكبه صباح اليوم بمنطقة مصر الجديدة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تفحم سيارة النائب العام واكثر من 30 سيارة في محاولة اغتياله

حالة هلع وفزع في نظام السيسي بعد اغتيال النائب العام

اول صور لسيارة النائب العام قبل مقتله اثناء اشتعال النيران فيها

وكان قد تمكن مجهولون صباح اليوم، من استهداف النائب العام المستشار هشام بركات، أثناء خروجه من شارع متفرع من عمار بن ياسر بمنطقة مصر الجديدة، من خلال انفجار مروع لحظة مرور موكبه، وقد اصيب النائب العام، بنزيف داخلى فى الصدر، وكسر فى الذراع، وجرح قطعى فى الأنف، وتم نقله الى مستشفى النزهة الدولى بمصر الجديدة، وفشل الاطباء في اسعافه حتى توفى.

وأسفر الحادث عن إصابة عدة أشخاص بينهم مواطن مدنى واثنين من الخدمات الأمنية، وتم استدعاء سيارات إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

جاء تفجير القنبلة في أعقاب دعوة جماعة “ولاية سيناء”، المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، إلى استهداف القضاة، بعد قيام سلطات الامن بإعدام ستة من شباب قضية عرب شركس.

لكن حركة تطلق على نفسها “المقاومة الشعبية بالجيزة” تبنت في بيان لها على صفحتها على فيسبوك استهداف موكب النائب العام.

وقالت الحركة، التي تبنت من قبل أحداثا مشابهة، إنها: “استهدفت النائب العام لنيابة الانقلاب هشام بركات أثناء تحركه من أمام منزله في مصر الجديدة، وتم تفجير سيارته وسيارتين مرافقتين له”

وكان النائب العام بركات قد أحال آلاف الإسلاميين والشباب إلى المحاكمة بعد الانقلاب العسكري على اول رئيس منتخب في 2013، وصدرت أحكام بالإعدام على مئات منهم.

صور من مكان الانفجار المروع الذي استهدف النائب العام:

اضف تعليق للنشر فورا