الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، علم مصر

مفاجأة في حادث سرقة 52 كيلو ذهب من مصلحة سك العملة‎

اخبار ليل ونهار – مفاجأة في حادث سرقة 52 كيلو ذهب من مصلحة سك العملة‎

في مفاجأة من العيار الثقيل ، كشفت مصلحة سك العملة بالقاهرة التى تعرضت خزينتها لحادث سرقة 52 كيلو ذهب اليوم ، أن غرفة خزينة مصلحة سك العملة لا يوجد بداخلها أو على بابها كاميرات مراقبة، لذا فإن الخزينة تم فتحها بمفتاحها الذى يتركه أمين المخزن فى أحد أدراج مكتبه، والذى تم كسره وسرقته ضمن عملية السرقة التى تعرضت لها خزينة المصلحة.

وفي جولة داخل مصلحة سك العمل يتضح انه لا يوجد بها كاميرات مراقبة إلا فى قسمين فقط من جميع إقسامها، وهما قسم السك وقسم تعبئة العملة، والكاميرات الباقية توجد فى الممرات والبوابات الرسمية للمصلحة ومحيط مبنى المصنع من الخارج ، وان بعض هذه الكاميرات لايعمل وخارج الخدمة.

وكانت قد تعرضت مصلحة سك العملة بالعباسية لحادث سرقة، تم اكتشافه صباح اليوم ، وبلغت المسروقات حوالي 25 كيلو جرام من الذهب الخام.

وقد تم اكتشاف الحادث عند حضور أمين مخزن الخامات بعد قضائه إجازة رسمية لمدة 4 أيام عندما حضر للمصلحة ووجد باب المخزن مكسورًا، ثم اكتشف أن باب الخزنة تم فتحه وهى تحتوى على الخامات الثمينة.

وقام أمين المخزن بابلاغ رئيس المصلحة محمد جمال الدين السبكى، واستدعاء الشرطة، وتم جرد الخزينة واكتشاف سرقة 15 سبيكة من الذهب الخام وتزن كل واحدة منها 2 كيلو جرام.

وكشفت عملية جرد الخزينة عن سرقة 23 قرصا من الذهب عبارة عن ميداليات تم سكها لجوائز الدولة التقديرية، وإجمالى وزنها 22 كيلو جرام من الذهب، إضافة إلى عدد من الميداليات التذكارية التى تم سكها مؤخرا بمناسبة افتتاح تفريعة السويس الجديدة التى لم يتم بيعها حتى الآن.

ولم يتم حتى الان التوصل الى اي معلومات حول ملابسات فضيحة السرقة التي تكشف عن مدى الاهمال والفوضى والنهب الذي يحدث داخل مؤسسات البلد .

 

اضف تعليق للنشر فورا