مفاجأة .. ضابط سابق بالقوات البحرية هو المدبر لعملية دمياط البحرية

اخبار ليل ونهار – في مفاجأة كبرى، كشفت جريدة أخبار اليوم أن ضابط سابق بالقوات البحرية، هو الذي قاد المجموعة المهاجمة على سفن حربية بالقرب من مدينة دمياط، والتي اسفرت عن فقد وغرق 13 جندي من قوات البحرية المصرية.

قالت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية أن أحد الضباط السابقين بالقوات البحرية كان وراء إمداد العناصر الإرهابية بالمعلومات التي قاموا من خلالها بتنفيذ عملية استهداف لنش بحري بالقرب من سواحل دمياط.

جريدة أخبار اليوم
الخبر المنشور في جريدة أخبار اليوم

وقالت المصادر، إن المهاجمين اعترفوا بمعلومات مهمة ولا تزال عمليات الاستجواب مستمرة للضغط عليهم للاعتراف بنوع الجهات الممولة لهم، مشيرًا إلى أن القوات البحرية مستمرة في عمليات التمشيط اليومية على مدار الساعة للتصدي لأي أعمال تهدد أمن مصر القومي عن طريق سواحلنا البحرية.

وأوضحت المصادر أن استهداف لنش بحري في دمياط يعتبر عمل “إرهابي”، وتغير نوعي في الطريقة التي تنتهجها المجموعات “الإرهابية”.

من جانب اخر، أخلت قوات الأمن سبيل 15 صيادا من مدينة “عزبة البرج” بدمياط، والذي تم إلقاء القبض عليهم على خلفية حادث الاعتداء على القوات “البحرية”، يوم الأربعاء الماضى، بعد وقوع اشتباكات بين القوات البحرية وعناصر مسلحة، وذلك بعد ثبوت عدم تورط المضبوطين فى الحادث، بحسب ما ذكرته جريدة الوطن.
كانت المخابرات الحربية قد ألقت القبض على 32 من صيادى مدينة عزبة البرج عقب وقوع اشتباكات بين قوات البحرية وعناصر إرهابية بالمياه الإقليمية على بعد 40 ميل شمال ميناء دمياط، وذلك لاتهامهم بالمشاركة فى الاعتداء على القوات البحرية، بينما كشفت التحقيقات عدم تورط المخلى سبيلهم فى الحادث، بجانب تردد أنباء عن إخلاء سبيل الـ17 صياد الآخرين المحتجزين خلال 24 ساعة.

اضف تعليق للنشر فورا