فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، روسيا، الروس

مفاجأة.. روسيا توافق على عودة طيرانها إلى تركيا يوميا وترفض عودته الى مصر

اخبار ليل ونهار. مفاجأة.. روسيا توافق على عودة طيرانها إلى تركيا يوميا وترفض عودته الى مصر

في مفاجأة من العيار الثقيل، أصدرت الوكالة الاتحادية للنقل الجوى الروسى أمرا لخطوط “شركات الطيران الأورال” الروسية بالسفر إلى أنطاليا “تركيا” 7 مرات فى الأسبوع، في حين مازالت تجدد رفضها لعودة رحلاتها الى مصر، منذ حادث اسقاط الطائرة الروسية في سيناء من العام الماضي.

يذكر أن السلطات الروسية حظرت الطيران إلى تركيا يوم 1 ديسمبر من العام الماضى بعد سقوط طائرة سو – 24 الروسية على الحدود السورية التركية، بعد أن أسقطتها طائرة من طراز إف – 16 تركية.

ومنعت روسيا بيع تذاكر الطيران العارض إلى تركيا، ما تسبب فى تدهور حاد فى العلاقات بين البلدين، وقامت روسيا بفرض عقوبات ضد تركيا، التى أثرت على بعض السلع وقطاع السياحة، والخدمة الجوية المنتظمة إلى تركيا.

صحيفة روسية تكشف: موسكو تطلب من مصر ضمانات أمنية قبل عودة السياح

كشفت صحيفة “كوميرسانت” الروسية أن رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية أوليج سافونوف طلب من الحكومة الروسية أن تطلب من مصر ضمانات أمنية للمنتجعات السياحية.

وقال مصدر للصحيفة الروسية، أن أوليج سافونوف أرسل الرسالة إلى نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى دفوركوفيتش بطلب ضمان سلامة السياح الروس فى مصر، وعرض سافونوف تقديم ضمانات أمنية بجميع وسائل النقل فى المناطق السياحية وأثناء الرحلات.

2 تعليقات على “مفاجأة.. روسيا توافق على عودة طيرانها إلى تركيا يوميا وترفض عودته الى مصر

اضف تعليق للنشر فورا