الاقباط، اقباط، مسيحيين، المسيح، المسيحيين، نصارى، النصارى ، اقباط مصر ، اقباط المهجر

مفاجأة.. جيران سيدة المنيا: لم يتم تعريتها والكنيسة تحاول استغلال الموقف

اخبار ليل ونهار. مفاجأة.. جيران سيدة المنيا: لم يتم تعريتها والكنيسة تحاول استغلال الموقف

قام عدد من شهود العيان وجيران سيدة المنيا، بتكذيب رواية مطرانية المنيا وأبوقرقاص، وبعض المواقع القبطية، والتي نشرت مزاعم انه تم تعريتها من قبل بعض المسلمين، خلال الأحداث الطائفية التي شهدتها قرية الكرم بمدينة أبو قرقاص قبل أيام واسفرت عن الاعتداء على 7 منازل وحرق بعضها.

وقد كشف احد الجيران، انه لم يتم تعرية السيدة القبطية، مؤكدا ان هناك اخلاق ونخوة بين اهالي قرية الكرم، ولايمكن ان يتم تعرية سيدة في مثل سن والدتهم، مهما بلغت الخلافات، كما انه من غير المنطقي الا يوجد اي فيديوهات او صور لهذه الواقعة التي يفترض ان يقوم بتصويرها الاقباط ونشرها على نطاق واسع لجذب تعاطف الناس.

شاهد ايضا

فيديو.. مفاجأة مدوية تكشفها الشاهدة الوحيدة فى واقعة سيدة المنيا

لماذا تجاهل حوادث قتل المسلمين على يد الاقباط ؟

في حين اهتم عبد الفتاح السيسي واغلب القنوات الفضائية التابعة لنظامه، لواقعة سيدة المنيا، بالرغم من عدم صحتها وفبركتها، الا ان المثير للاستغراب هو عدم حدوث هذا الاهتمام، في واقعة مقتل الطالبة المسلمة بسمة، 18 عاما، على يد شاب قبطي يدعى “مينا.ح” نجار، 35 عاما، وذلك قبل اسابيع قليلة في شهر ابريل 2016، في محافظة الشرقية.

شاهد ايضا

فيديو.. اغتصاب وقتل طالبة مسلمة في الشرقية على يد شاب مسيحي

وقد دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، هاشتاج جديد بعنوان “بسمة عاوزة حقها”؛ للمطالبة بسرعة القصاص من قاتل طالبة الثانوية العامة بعد علاقة عاطفية بينهما بالشرقية.

وكان قد تلقى مدير أمن الشرقية، اللواء حسن سيف، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هشام خطاب، يفيد بالعثور على جثة الطالبة “بسمة.م” 18 عامًا، مقيمة بمدينة الحسينية، مخنوقة.

وتبين من التحريات الأولية، أن الطالبة كانت على علاقة عاطفية بـ”مينا.ح” نجار، 35 عامًا، متزوج، وأنه قد تخلص منها خنقًا، بعدما علمت زوجته بوجود علاقة بينه وبين المجني عليها.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اذلال شيخ الازهر امام بابا الفاتيكان يثير غضب المصريين

عمدة الكرم ينفي واقعة تعرية السيدة القبطية

اكد عمر راغب، عمدة قرية الكرم بأبو قرقاص، أن سيدة الكرم “سعاد ثابت” لم تتعرَّ، وأن كل ما تردد وقيل منذ الواقعة إلى الآن عارٍ من الصحة، وعلي مسئوليته الشخصية.

وأضاف: “سعاد ثابت لم يتم تعريتها، وإنما مزقت ملابسها أثناء المشاجرة، وما هي إلا لحظات حتى قام كل من: الحاج مجاهد صلاح وزوجته، ومجدي زناتي وزوجته، بإلقاء عباءة عليها، وستر جسدها وإدخالها إلى منزلهما.

وتابع: لا توجد مسافة بين منزل سعاد والرجلين المسلمين اللذين ستراها، موضحا أن مساحة الشارع لا تتجاوز 5 أمتار، مؤكدا أن تمزيق ملابس «سيدة الكرم» لم يستغرق لحظات، واستترت بعد ذلك، لافتا إلى أن الذين ستروها، تم اتهامهم في الواقعة.

وأضاف: ليس من المعقول أن يقوم الرجلان بفعل الخير ويتهمان في الواقعة، موضحا أن المفاجأة الكبرى اتهام شخص متوفى من 2005، ويدعي رفعت محمود، مؤكدا أن شهادة الوفاة مع رئيس مباحث مركز أبو قرقاص، فضلا عن أن أحد المتهمين كان، في ذلك الوقت، يجري عملية جراحية.

وأكد عمدة قرية الكرم أن كل ما يقال عن رجال الكرم لا يمكن أن يحدث في القرية، موضحا أن المشكلة وقعت يوم الجمعة، وكنا في طريقنا إلى الحل، وتم بالفعل تحديد جلسة بين الطرفين، يوم الإثنين الماضي، إلا أن الطرف المسيحي لم يحضر الجلسة، ولم يعتذر حتى عن الحضور، مؤكدا أن اليوم أيضا لم يحضر أي طرف مسيحي، للقاء بيت العائلة، وحتى النواب الأقباط.

وطالب عمدة الكرم النواب الأقباط بالتهدئة، من أجل الوطن، لا سيما أن الطرف القبطي ممتنع عن الصلح، ولم يحضر مع بيت العائلة، مؤكدا أن المشاجرة التي وقعت، يوم الجمعة، كانت رد فعل على فعل تم ارتكابه.

وأنهى عمر راغب، عمدة الكرم، كلامه قائلا: «صورة أهل الكرم جميعهم اتهزت».

نائب أبو قرقاص: السيدة القبطية لم تجرد من ملابسها.. والمسلمون حموها من الاعتداءات

سرد مجدى سعداوى عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص بمحافظة المنيا تفاصيل واقعة قرية الكرم التابعة للدائرة بين المسلمين والأقباط، موضحا أن الواقعة تمت منذ مدة وجاءت بناء على رد فعل على حديث عن وجود علاقة من شاب مسيحى بزوجة مسلمة وأنه لم يحدث تجريد لسيدة مسنة مسيحية وإنما كانت محاولة قام بها عدد من الشباب لا يتجاوز عمرهم 14 سنة .

واكد سعداوى فى تصريحات صحفية، أن المسلمين منعوا تجريد السيدة المسنة من ملابسها، متسائلا: “لماذا تم تحرير محضر بالواقعة أمس على الرغم من وقوعها منذ ما يقرب من أسبوع؟، فضلا عن أن الأسرة القبطية حررت محضرا ضد كبار المسلمين الذى أوقفوا الشباب الصغار عن تجريدها من الملابس”.

وتابع نائب المنيا حول قيام بعض أعضاء البرلمان بتقديم بيانات عاجلة واستجوابات لوزير الداخلية أنه سيقف بجوار الوزير والوزارة؛ لأن الواقعة ليست حديثة، ومن المقرر أن تجرى النيابة تحقيقا مع السيدة المسنة لسماع أقوالها فى الواقعة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اسرائيل وراء اسقاط طائرة مصر للطيران

احد ابناء المنيا يحكي ماحدث

قال الحقوقي هاني عوض إنه لا صحة لتعرية والدة الشاب المسيحي بمركز “ابو قرقاص ” في المنيا وإن هناك من اختلق هذه الواقعة للمتاجرة بالأحداث.

وكتب عوض وهو من أبناء محافظة المنيا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك: “ماكنتش ناوي أتكلم في قصة المشكلة اللي حصلت في ابوقرقاص بلدي بين شاب مسلم ومسيحي لولا أنى لاقيتها متداولة على الفيس بشكل غير صحيح وكلام المحامى زعيم التطرف الأول في المنيا إيهاب رمزي اللي بينفخ في الحدث وبيتكلم فيه بقصة مختلقة للمتاجرة بالأحداث كالعادة”.

وتابع: “القصة باختصار إن شاب مسيحي له صديق مسلم متزوج وكانت علاقة الصداقة قوية بتسمح بتبادل الزيارات بينهم في البيوت وده أدى إلى نشوء علاقة غير شرعية بين الشاب المسيحي وزوجة صديقه ولأن مافيش حاجة بتستخبى فى مصر وخصوصاً في قرية صغيرة في صعيد مصر انتشرت الحكايات ووصلت لقرايب الزوج اللى بدورهم عملوا كمين للشخص ده وظبطوه فى البيت فى غياب الزوج وزى اى ناس عندهم نخوة اتعدوا على الصديق الخاين اللى بدوره اهله راحوا يدافعوا عنه وحصلت المواجهات اللى ممكن تحصل بنفس الطريقة لو الخاين ده مسلم لكن لا فيه ستات اتعرت ولا بنات مسيحيات اغتصبت فى الشوارع زى مافيه روايات بتقول وبيرددها مثيرو الفتنة الطائفية”.

وواصل عوض: “وفى نفس السياق كانت حصلت واقعة قريبة فى نفس المركز ان شاب مسيحى واخته استدرجوا بنت مسلمة بدافع الحب واستغلوا ظروفها المادية وحاولوا ينصروها واخفوها عن البيت فترة وحصلت مشاكل وتدخلت الأجهزة الأمنية واحتوت الموضوع….. الشاهد انه يبدو ان ورقة الفتنة الطائفية بدأت تخرج ويتلعب بيها وخصوصاً وان ابوقرقاص كان لها سابقة فى مشكلة قرية ابوقرقاص البلد فى فترة حكم المجلس العسكري بطلها المحامى علاء رضا رشدى اللى صدر ضده حكم مؤبد وتم احتواء القصة فى النقض وحصل على براءة مقابل انه يعيش برة مصر وبالتحديد فى فرنسا”.

شاهد ايضا

صور مسربة.. شاهد فساد رئيس هيئة النيابة الإدارية

موقع الأقباط متحدون يشعل الفتنة

نشر موقع الأقباط متحدون ماقال انها شهادة سيدة المنيا التي تم تعريتها خلال الأحداث الطائفية التي شهدتها قرية الكرم بمدينة أبو قرقاص قبل أيام واسفرت عن الاعتداء على 7 منازل وحرق بعضها.

ونقل الموقع أن السيدة عمرها ” 70 عاما ” تم تجريدها تماما من ملابسها وتحدثت وهى داخل قسم شرطة ابوقرقاص، لتحرير محضر بالواقعة واثبات ما تعرضت له – طبقا لحوار أجراه معه نادر شكري ونشره موقع الاقباط متحدون.

كانت مطرانية المنيا وأبوقرقاص، أصدرت بيانًا حول الأحداث فالت فيه «بدأت الأحداث المؤسفة في قرية الكرم والتي تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص، بعد شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة، وتعرض المسيحي ويدعى أشرف عبده عطية للتهديد مما دفعه لترك القرية، بينما قام والد ووالدة المذكور يوم الخميس 19 مايو بعمل محضر بمركز شرطة أبوقرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات في اليوم التالي».

وأضافت المطرانية «بالفعل فإن مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا في الثامنة من مساء اليوم التالي الجمعة ٢٠ مايو ٢٠١٦ يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، حيث قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، حيث تقدر الخسائر مبدئيا بحوالي ثلاثمائة وخمسين ألفاً من الجنيهات».

وتابعت المطرانية «قام المتعدين بتجريد سيدة مسيحية مسنة من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، وقد وصلت قوات الامن إلى هناك في العاشرة من مساء نفس اليوم، وقامت بالقبض على ستة أشخاص حيث تباشر الآن التحقيق معهم.»

وعن واقعة تعريتها والاعتداء عليها قالت السيدة البسيطة – طبقا لما نقله الموقع- بهدلونى يا بيه حرقوا البيت ودخلوا جابونى من جوه، ورمونى قدام البيت وخلعونى هدومى، يا بيه زى ما ولدتنى أمى مخلوش حاجة حتى ملابسى الداخلية وأنا بصرخ وابكى ، وبعدين ربنا خلصنى من ايدهم ، وناس خدونى جوه بيتهم اخدت جلبية قديمة ولبستها وبعدين، جات الناس تسأل علي فرد اهل لبيت وقالوا لهم مش موجوده”.

واتهمت السيدة – في حوارها مع الزميل نادر شكري – زوج السيدة المسلمة، ووالده بانهم وراء ما جرى لها. وتابعت: أنها ذهبت لقسم شرطة ابوقرقاص وقامت بتحرير محضر بالواقعة التي حدثت معها وأضافت “ابني اشرف ملوش علاقة بالست المسلمة وهى جات المركز وقالت إن زوجها نظير بيشهر بها ورفعت قضية، وهو عمل كده علشان يطلقها ، ولكن احنا اتبهدلنا وكل بيتنا اتحرق وجوزى ضربوه وأنا لحد دلوقت مش قادرة اصلب جسمى بعد ما ضربونى”.

ونقل الموقع عن السيدة قولها: “ناس معندهاش ضمير يعرونى فى الشارع وأنا ست كبيرة وكل القرية بتتفرج، وابنى هرب لان لو شافوه كان قتلوه مكنش يعرف انه ممكن يعملوه كده فى ست كبيرة”.

من جانبها قالت مطرانية أبو قرقاص في بيانها تعليقا على الواقعة «نحن نثق أن مثل هذه السلوكيات لا يقبلها أي شخص شريف، كما نثق بأن أجهزة الدولة لن تقف منها موقف المتفرج، ونحن إذ نشكر مقدماً أجهزة الأمن، نثق بأنها لن تألو جهدا في القبض على جميع المتورطين ومحاسبتهم».

وقال المحامي إيهاب عادل رمزي، الناشط القبطي وعضو مجلس الشعب السابق، إن «الأحداث التي وقعت بالقرية تعتبر حادثة جنائية يجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها»، مضيفاً «تعرض بعض الأقباط لحرق بيوتهم دون أن يكون لهم دخل بالأحداث أو أية علاقة قرابة بالشاب المتسبب في الأحداث» .

وأوضح رمزى أنه تم استدعاء 5 متهمين في الأحداث، وجار البحث عن 20 آخرين هربوا عقب السيطرة على الأوضاع وتدخل الأجهزة الأمنية، مطالباً بصرف تعويضات للمتضررين.

وقال إسحاق إبراهيم، الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن الواقعة بدأت بعدما ترددت أنباء عن علاقة عاطفية بين سيدة مسلمة ومسيحي (متزوج وله أربع أطفال)، فور انتشار ذلك ترك المسيحي وزوجته وأطفاله القرية، مساء الجمعة الماضية قامت مجموعات غاضبة باقتحام منزل المسيحي وسرقته ثم اشعال النيران فيه، ثم قاموا باعتداءات وسرقة لأربعة منازل مجاورة وإشعال النيران فيها جزئيا.

وأضاف «خلال الأحداث تم الاعتداء على والدة المسيحي وتمزيق ملابسها، لم يتم تنظيم سيرة في الشوارع وهى عارية كما أشيع، والسيدة أدلت بأقولها في النيابة وغالبا نفت واقعة الاعتداء عليها لأسباب لها علاقة بالخوف من الجرس ( ده العادات في الريف).

وأكد «الموضوع له علاقة بالشرف والعار الاجتماعي في المقام الأول واستضعاف الأقباط في المقام الثاني، وقبلهما بوضع المرأة في الصعيد خصوصا في الريف» مشيرًا إلى أن الأمن متواجد في القرية حاليًا.

 

4 تعليقات على “مفاجأة.. جيران سيدة المنيا: لم يتم تعريتها والكنيسة تحاول استغلال الموقف

  1. الان على قنوات اعلام السيسي يتم تلميع الخنزير تواضروس بتعليمات من الخسيسي

  2. في حين اهتم العرص بواقعة سيدة المنيا، التي لم يتم تعريتها في الاصل، الا انه تجاهل مقتل الطالبة المسلمة بسمة على يد الشاب المسيحي مينا في الشرقية منذ ايام
    الشاطر يستنتج الحقيقة

  3. كلنا عارفين ان السيسي جاء على رغبة الاقباط في مصر، ويعلقون صور السيسي داخل الكنائس والاديرة عشقا فيه لانهم يعتقدون انه المخلص من حكم الاسلاميين
    كما انه حبيب قلب اليهود لانه قام بحصار غزة ومنع الدواء والسلاح عنها
    لكن ابشركم ان نصر الله آت لامحالة وان الله سينصر المسلمين في مصر عاجلا
    وكل مسلم عليه دور فلا يبخل بالدعاء والدعوة ومقاطعة قنوات وصحف السيسي وعدم سداد اي فواتير او رسوم

  4. من المنطقي وكلام العقل يقول لكل من تخلي عن عقله وصدق مزاعم السيدة التي قالت انهم جردوني من ملابسي باي منطق يا ساده في مجتمع ريفي شرقي وكمان صعيدي يقدروا يعملوا كده العرف ةالتقاليد والاصول لا تسمح داخل كل مصري انم يرتكب مثل هذة الحماقات اما دعاه الفتن واللي عايزين يولعوها اقول لهم لمصلحة مين خلينا نعيش بامن وامان وخلوا الحوادث الفرديه اللي بتحصل دي لا تكون هي المقياس في علاقة المسلمين والمسيحين في المجتمع المصري سواء في الريف او ف القريه بينا عشرة تربطها المحبة من قديم الزمان اما دعاه الفتن فلا سلام ولا امان لكم ولا وجود لكم بينا

اضف تعليق للنشر فورا