مفاجأة بالفيديو في قضية فساد وزير الزراعة

أخبار ليل ونهار – في مفاجأة كبرى في قصية استقالة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى صلاح هلال، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن ثم القبض عليه بعد خروجه من مبنى مجلس الوزراء، وذلك في ميدان التحرير، ظهر الاثنين.

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أخر تصريح وأخر مداخلة هاتفية لوزير الزراعة المستقيل، قبل يوم من القبض عليه، في برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، حيث قال: «مفيش تستر على الفساد داخل الوزارة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات بعد أن تصدر النيابة العامة قرارتها بشأن قضايا فساد».

وقال «هلال» إن بعض المستثمرين حولوا نشاط الأراضي التي حصلوا عليها من الدولة من الزراعة إلى الاستثمار العقاري، مضيفا: «الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب بأن يسدد المستثمرون قيمة أراضي طريق (مصر-إسكندرية) الصحراوي، التي تم تحويلها إلى مدن سكنية بدلا من النشاط الزراعي، لافتا إلى أن إجمالي ما تم حصره من مخالفات حتى الآن بالطرق الصحراوية ما بين 70 و100 مليار جنيه.

وقال وزير الزراعة المستقيل أنه «سيكشف عن قضية فساد كبرى» قبل يومين من إستقالته والقبض عليه.

وأوضح: «بعض أصحاب القرى السكنية لديهم استعداد لدفع أموال حق الدولة لتقنين أوضاعهم»، مضيفًا: «حولت الكثير من قضايا الفساد داخل الوزارة إلى الجهات الرقابية، ولم أسئل نهائيا بخصوص القضايا المطروحة أمام النيابة».

شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا