مصر، محافظة، محافظات مصر، الحدود المصرية، خريطة مصر

مفاجأة بالصور.. وزارة التعليم تكذب رئاسة الوزراء وتؤكد تيران وصنافير مصرية

اخبار ليل ونهار. مفاجأة بالصور.. وزارة التعليم تكذب بيان رئاسة الوزراء وتؤكد تيران وصنافير مصرية

في مفاجأة من العيار الثقيل، تؤكد ان النظام المصري قد تنازل رسميا عن جزيرتي تيران وصنافير، لصالح المملكة العربية السعودية، وذلك اثناء الزيارة الاولى للملك سلمان الى القاهرة، نشر كتاب دراسي لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، خريطة لبعض الجزر الساحلية في مصر، وتضمنت جزيرتي تيران وصنافير، واشار الكتاب ان المصريين يستخدمون هذه الجزر الساحلية في الصيد والسياحة.

شاهد ايضا

#مصر_مش_للبيع .. هاشتاج المصريين بعد التنازل عن جزر بحرية للسعودية

اعتراف رسمي

اعترف مجلس الوزراء المصري بأحقية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير كجزء من أراضيها، مشيرًا إلى أن الرسم الفني للحدود اعتبرها جزءًا من المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.

وقال المجلس، في بيان رسمي له، إنه تم التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين البلدين، والذي يمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما، وفقًا للبيان.

وأضاف البيان: “وجاء هذا الإنجاز بعد عمل شاق وطويل استغرق أكثر من 6 سنوات، انعقدت خلالها إحدى عشرة جولة لاجتماعات لجنة تعيين الحدود البحرية بين البلدين، آخرها ثلاث جولات منذ شهر ديسمبر 2015 عقب التوقيع على إعلان القاهرة في 30 يوليو 2015”.

وأكد البيان أن اللجنة اعتمدت في عملها على قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لعام 1990 بتحديد نقاط الأساس المصرية لقياس البحر الإقليمي والمنطقة الاقتصادية الخالصة لجمهورية مصر العربية، والذي تم إخطار الأمم المتحدة به في 2 مايو 1990، وكذلك على الخطابات المتبادلة بين الدولتين خلال نفس العام بالإضافة إلى المرسوم الملكي الصادر في 2010 بتحديد نقاط الأساس في ذات الشأن للمملكة العربية السعودية.

وأشار البيان إلى أن الفنيين من أعضاء اللجنة قد استخدموا أحدث الأساليب العلمية لتدقيق النقاط وحساب المسافات للانتهاء من رسم خط المنتصف بين البلدين بأقصى درجات الدقة، وهو الأمر الذي أسفر الرسم الفني لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري المشار إليهما أعلاه عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.

#عواد_باع_ارضه الاعلى على تويتر

أطلق النشطاء عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، هاشتاج #عواد_باع_ارضه وهاشتاج #مصر_مش_للبيع ، ردًا على تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير، لصالح المملكة العربية السعودية، وذلك اثناء الزيارة الاولى للملك سلمان الى القاهرة، وشارك في الهاشتاج الاف المصريين.

كتاب الصف السادس الابتدائي
كتاب الصف السادس الابتدائي

#عواد_باع_ارضه#عواد_باع_ارضه

‎Posted by Twsela on‎ 9 أبريل، 2016

تعليق واحد على “مفاجأة بالصور.. وزارة التعليم تكذب رئاسة الوزراء وتؤكد تيران وصنافير مصرية

  1. سبحان الله.. كل التهم والشائعات اللي اطلقها العرص ونظامه على الدكتور مرسي تم تحقيقها على يد العرصيسي ولسه هنشوف

اضف تعليق للنشر فورا