مفاجأة .. اهالي سيناء: نتحدى نشر صور التفجيرات .. الجنود القتلى جاءوا من ليبيا

اخبار ليل ونهار – في مفاجأة من العيار الثقيل، كشف العديد من اهالي سيناء عبر صفحات التواصل الاجتماعي، عن عدم حدوث اي تفجيرات خلال الساعات الماضية، وتحدوا نشر صور التفجيرات التي حدثت مؤخرا في سيناء واسفرت عن مصرع 30  عسكريا واصابة العشرات، واشاروا الى ان الجنود القتلى جاءوا من ليبيا، بعد ان قام الثوار في ليبيا بتصفيتهم.

وطالب اهالي سيناء من المتحدث العسكري نشر صور الضحايا ومكان التفجيرات مثلما يفعل مع صور من يقتلهم الجيش المصري من اهالي سيناء بدعوى الارهاب.

يذكر ان التقارير الصحفية تشير الى تورط وحدات من الجيش المصري في الهجوم على الثوار في ليبيا، لدعم قوات قائد الانقلاب العسكري الفاشل اللواء خليفة حفتر.

وكانت قد افادت مصادر أمنية مصرية بمقتل 30 جنديا من قوات الجيش المصري واصابة 31 في هجومين، الاول بسيارة ملغومة استهدف حاجزا أمنيا جنوب الشيخ زويد بشمال شبه جزيرة سيناء، والثاني قتل فيه 3 جنود برصاص مسلحين.

وتشن قوات الأمن المصرية حملة ابادة واسعة ضد اهالي سيناء، الذين تتهمهم قوات الامن بقتل العشرات من الجنود ورجال الامن في هجمات وتفجيرات متواصلة لم تتوقف بالرغم من حالة الحرب التي تشنها قوات الجيش والشرطة في سيناء.

وقد اسفرت حملة الدهم التي شنها الجيش ضد هذه الجماعات في سيناء عن مقتل المئات من الاهالي واعتقال نحو 20 الف آخرين.

وتنفي جماعة الاخوان تورطها بعمليات عنف، مشددة على أنها ملتزمة التظاهر السلمي حتى تتم إعادة الرئيس مرسي إلى الحكم.

وقد أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس القريبة من القاعدة مسؤوليتها عن معظم الهجمات المسلحة التي وقعت في سيناء.

وتعلن القوات المسلحة المصرية بين الحين والآخر عن قتل بعض الأشخاص الذين تتهمهم بالقيام بعمليات إرهابية أو إلقاء القبض على آخرين.

ويقول مسلحون إنهم ينتقمون من مقتل المئات برصاص رجال الأمن واعتقال آلاف آخرين في الحملة التي شنتها الإجهزة الأمنية على مؤيدي الشرعية.

ومن جانب اخر، وصف العديد من مؤيدي السيسي بالشخص العاجز والفاشل بعد انفجارات سيناء الاخيرة، بينما طالب اخرون من مؤيدي السيسي باقالة صدقي صبحي وزير الدفاع، وقد شهدت صفحات التواصل الاجتماعي، حالة من الهجوم على السيسي ووزراءه بعد فشلهم في تأمين وحماية الجنود، وحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المتزايدة.

وقد رصدت وكالة اخبار ليل ونهار العديد من تعليقات النشطاء كان منها: “مش معقول اللي بيحصل، هو احنا نزلنا نفوض السيسي علشان يموت ولادنا على الحدود، لو مش قادر تحمى البلد والحدود فكك منها”، “الجيش والداخلية مش قادرين على شبه جزيرة سيناء، طيب ازاي حد يفهمني؟ هما الارهابين اقوى للدرجة دي، كل مرة يجتمع السيسي مع شوية الطراطير بتوعه وفي الاخر تاني يوم نلاقي تفجير جديد، والناس نسيت التفجير القديم”، “طلب تفويض وفوضنا، طلب شن حرب ووافقنا، طيب وبعدين ياسيسي؟، انا اعلن من اليوم سحب تفويضي ليك، وربنا يعوض علينا”.

5 تعليقات على “مفاجأة .. اهالي سيناء: نتحدى نشر صور التفجيرات .. الجنود القتلى جاءوا من ليبيا

  1. هوا مين المعتوة الي كاتب الكلام دة وبيناقض نفسو و بيأكد خبر ان في تفجيرات حصلت ف سينأ .. أظاهر مؤيدو الملوخية اقصد الشرعية جتلهم حالة من الهطل و الهبل

  2. حداد على جميع شهداء سيناء اليوم … ملحوظة للصحفى الى كاتب الكلام الى ملهوش اساس دا يروح يقمع بامية احسن السيسى عمهم وحارق دمهم ….. كفاية تضليل وضحك بعقول الناس كفاية ارحموووووووونا من الكدب دا بقا

  3. المفروض ان الجنود ليهم اهل اكيد عارفين ولاده مجندين فين منطقه ولا انتو مفكرين مصر دى اوضه وصاله

اضف تعليق للنشر فورا