عبدالفتاح السيسي, السيسى, العرص, نكت, ضحك, فيديو مضحك, نكت على السيسي, نكت مصرية, نكت فيس بوك, نكت جديدة, فيديو مضحك, ضحك يوتيوب, مقاطع مضحكة

مفاجأة.. الصين تلغى اتفاقية تصنيع القمر الصناعي التي وقعها السيسي في الصين

اخبار ليل ونهار – في مفاجأة كبرى، كشف الدكتور مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، التابعة لوزارة البحث العلمى المصرية، إن الصين الغت اتفاقية تصنيع القمر الصناعى “إيجبت سات 3” والذى وقع الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للصين مؤخرًا اتفاقية إطلاقه بتكلفة تبلغ 50 مليون جنيه، بعد تصنيعه فى مصر.

وأضاف مختار فى تصريحات صحفية، أن التنين الصينى تنصل من الاتفاقية بعدما وافق على الاستعانة به بحجة أنها مسئولية كبيرة لن تتحملها وطالبت الصين بإجراء صناعة القمر فى بلادها حتى تتبرأ من أى مشكلة يقع فيها المصريون أثناء تصنيعه.

وأكد مختار، أن التنصل فى حد ذاته بمثابة كارثة، لأن مصر قررت الاعتماد على ذاتها وهذا سيؤدى إلى استغراق وقت طويل لإطلاق قمر صناعى مصرى، مضيفًا أن مصر لا توجد لديها خبرات كافية فى إطلاق القمر وتصنيعه بدون خبرات إضافية ما يتطلب البحث عن خبرات أخرى للمشاركة فى تصنيعه.

وكان الاتفاق ينص على أن تصنع مصر القمر الصناعى لأول مرة وتقوم الصين بمراجعة هذا التصميم ثم عمل مركز كبير لتجميع الأقمار الصناعية فى مصر، الا ان الصين رفضت هذه الاتفاقية.

اضف تعليق للنشر فورا